Translate this site

الأربعاء، 15 يونيو، 2016

أهم النصائح للحفاظ على شعرك من التلف

الموضوع بقلم: Amr H

أهم النصائح للحفاظ على شعرك من التلف




دائما ما نحب أن نغير في إطلالتنا وتسريحة شعرنا حتى نظهر في مظهر متجدد وجميل, ودائماً ما يتم التغيير بواسطة الأدوات الساخنة والتي تؤثر بالسلب مع الوقت الطويل على صحة الشعر, وهنا مجلة صوفيا عالم المرأة تقدم لكِ مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على شعرك من التلف:
- قومي بعلاج شعرك عند النوم, من المعروف أن خلايا الجسم تقوم بتجديد نفسها أثناء الليل, ولذلك عندما نقوم بتقديم العناية للشعر أثناء النوم فهو يستفيد أقصى استفادة ممكنة من هذه العناية, وهذه العناية تتمثل في الأقنعة الغنية بالطحالب البحرية ومضادات الأكسدة والتي تدخل في أعماق الشعر لتقوم بتقويته من الداخل.
- ترطيب الشعر من الداخل, لابد من المحافظة على رطوبة الشعر وفروة الرأس حيث أن ربع وزن الشعر يتكون من الماء, ولذلك ننصح بتناول لترين من الماء يومياً وذلك لمنح جسمك الرطوبة الكافية لترطيب كل الجسم بما فيه الشعر.
- سر قوة الشعر تتمثل في البروتين, يجب عليكي أن تتناولي كمية كافية من البروتين لأنه من أهم مكونات الشعر الدقيقة حتى تحافظين على صحة وقوة شعرك, حيث يجب أن تتناولي الدواجن والأسماك والبقوليات وإتباع نظام غذائي صحي, وكذلك ممارسة الرياضة والتي تساعد على تدفق الدم بشكل منتظم لفروة الشعر وبالتالي وصول الغذاء لها.
- لا تقومي بتسريح شعرك وهو مبلل, فمن المعروف أن الشعر المبلل هو الأكثر عرضة للتقصف بنسبة 10 أضعاف الشعر الجاف, ولذلك قومي باستخدام فوطة قطنية لتجفيف الشعر واستخدمي مشط واسع الأسنان لتسليك خصلات الشعر.
- احمي شعرك عند التصفيف, فعند التصفيف باستخدام المكواة أو المجففات الكهربائية وأدوات التجعيد, فمن الطبيعي أن الشعر ممكن أن ترتفع درجة حرارته ويحدث له جفاف يسبب له التقصف والتكسير, فيجب أن تستخدمي المنتجات التي تحمي شعرك من هذه المشاكل أثناء التصفيف مثل Speed Dry من Color WOW والذي يحمي الشعر من مشاكل التجفيف الساخن بل يساعد على سرعة عملية التجفيف أيضاً.
- قومي بتنظيف أدوات تصفيف الشعر دائماً من بقايا مثبتات الشعر أو الجل أو غيرها من المستحضرات الخاصة بالتصفيف, وهذه المواد تؤثر بالسلب على صحة شعرك.

تابعينا على مجلة صوفيا عالم المرأة لمتابعة كل ما يخص العناية بالشعر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق