Translate this site

الخميس، 10 سبتمبر 2020

كيفية العناية بالشعر المتساقط

الموضوع بقلم: عيون الحدث

كيفية العناية بالشعر المتساقط

كيفية العناية بالشعر المتساقط


كيفية العناية بالشعر المتساقط من الممكن أن تكون العناصر الغذائية الأساسية مفقودة من وجباتك الغذائية مثل الحديد والنحاس والزنك والبروتينات نقص فيتامين د هو سبب آخر لتساقط الشعر لتجنب ذلك تأكد من الخروج وامتصاص بعض أشعة الشمس.

كيفية العناية بالشعر المتساقط

بعد سن الثلاثين يمكن للمرأة أن تعاني من عدم التوازن الهرموني الذي يمكن أن يسبب تساقط الشعر يحدث هذا عادة بسبب التحويل المفرط للديهدر والتستوستيرون على الرغم من أن هرمون الاستروجين هو الهرمون الرئيسي الذي تنتجه النساء إلا أن هرمون التستوستيرون والأندروجينات الأخرى مثل هرمون ديهيدرو إيبي آندروستيرون يحدث أيضًا في جسم الأنثى عندما تصل النساء إلى سن معينة قد يبدأن في تحويل هذه الأندروجينات.

طرق العناية بالشعر التالف

أسباب تساقط الشعر             

مشاكل الغدة الدرقية

إذا كانت الغدة الدرقية الموجودة في مقدمة العنق تنتج كمية زائدة أو غير كافية من هرمون الغدة الدرقية فقد تتغير دورة نمو الشعر ومع ذلك إذا كنت تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية فستلاحظ أعراضًا أخرى إلى جانب تساقط الشعر مثل زيادة الوزن أو فقدانه والحساسية للبرودة أو الحرارة والتغيرات في معدل ضربات القلب.

متلازمة تكيس المبايض

تعاني النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من خلل هرموني ينتج عنه مستويات أعلى من الأندروجينات عن الطبيعي يؤدي هذا غالبًا إلى نمو الشعر على الوجه والجسم بينما ينمو شعر الرأس أرق يمكن أن تؤدي متلازمة تكيس المبايض أيضًا إلى مشاكل التبويض وحب الشباب وزيادة الوزن.

حبوب منع الحمل

يمكن أن تسبب حبوب منع الحمل تساقط الشعر يمكن أن تتسبب الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل التي تثبط التبويض في ترقق الشعر خاصة عند النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي لتساقط الشعر يمكن أن يحدث تساقط الشعر أحيانًا عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل الأدوية الأخرى المرتبطة بتساقط الشعر هي مميعات الدم والأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والتهاب المفاصل والاكتئاب.

الإجهاد

يمكن أن يسبب الإجهاد الشديد تساقط الشعر المفاجئ والذي قد يستمر لعدة أشهر سيقلل الحد من التوتر من خلال ممارسة اليوجا والتأمل والتدليك من فرص الإصابة بتساقط الشعر.

منتجات تصفيف الشعر

يمكن أن يؤدي الإفراط في معالجة الشعر إلى تساقط الشعر بسبب المواد الكيميائية السامة الموجودة في الأصباغ ومنتجات التصفيف وبالمثل تحتوي جميع أنواع الشامبو تقريبًا على كبريتات لوريل الصوديوم التي لها تأثير سام على جهاز المناعة لديك وقد ثبت أنها تتآكل بصيلات الشعر وتعيق نمو الشعر يُنصح بالالتزام بالشامبو والأصباغ الطبيعية.

كيفية العناية بالشعر المتساقط باختيار نوع الشامبو

من المهم للغاية فهم نوع فروة رأسك واختيار الشامبو المناسب أيضا تحتاج إلى غسل شعرك حسب فروة رأسك على سبيل المثال الإفراط في غسل الشعر بفروة الرأس الجافة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر أو عدم غسل الشعر الدهني ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى نفس الشيء علاوة على ذلك تأكد من عدم تحميل الشامبو بمواد كيميائية بما في ذلك الكبريتات والبارابين والسيليكون التي يمكن أن تجعل خصلاتك هشة وبالتالي عرضة للكسر.

التنظيم الغذائي وممارسة الرياضة

تحتاج إلى تغذية شعرك بجميع العناصر الغذائية الصحيحة وخاصة الكثير من البروتين والحديد ومع ذلك إلى جانب تناول نظام غذائي متوازن تأكد من ممارسة الرياضة جنبًا إلى جنب اليوجا والتأمل فعالان في الحد من تساقط الشعر.

كيفية العناية بالشعر المتساقط بالعلاجات الكيميائية

إن الخضوع لعلاجات الشعر الصارمة مثل التمليس والتجعيد والتلوين ليس لطيفًا بالتأكيد على خصلات شعرك علاوة على ذلك تجنب استخدام مجففات الشعر وقضبان التجعيد خاصة على الشعر الرطب لأنها تغلي الماء في عمود شعرك وتجعله هشًا إذا كنت تحتاج حقًا إلى استخدام مجفف الشعر فاحتفظ به على أقل درجة حرارة إذا كنت تستخدم منتجات أخرى تسخن شعرك فابدأ ببلسم مقوي يترك على الشعر وانتهي برذاذ واقي.

كيفية العناية بالشعر المتساقط بالزيوت الطبيعية

يحسن التزييت الدورة الدموية ويغذي الجذور تأكد من تدليك خصلات شعرك مرة واحدة في الأسبوع بالزيت الذي يناسب فروة رأسك قم بتغطيته بغطاء دش واغسله بشامبو خفيف بعد ساعتين ومن أفضل الزيوت لعلاج التساقط زيت جوز الهند وزيت الثوم وزيت الخروع.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق