Translate this site

السبت، 5 سبتمبر 2020

طرق العناية بالشعر التالف

الموضوع بقلم: عيون الحدث

طرق العناية بالشعر التالف

 العناية بالشعر التالف والذي يعتبر التلف الشعر أكثر من مجرد أطراف متقصفة يتسبب الشعر التالف للغاية في حدوث تشققات في الطبقة الخارجية من فروة الشعر بمجرد أن تفتح عن فروة الشعر يكون شعرك معرضًا لخطر المزيد من التلف والتكسر قد يبدو أيضًا باهتًا أو مجعدًا ويصعب إدارته.

العناية بالشعر التالف


العناية بالشعر التالف

هل يمكنك حقًا الانتقال من الشعر التالف الهش إلى الشعر الناعم اللامع الجواب لا يتم قصه وتجفيفه دائمًا بالنسبة للجزء الأكبر يكون تلف الشعر دائمًا لأن الشعر في الواقع عبارة عن مجموعة من الخلايا الميتة مما يجعلها غير قابلة للإصلاح.

 العلاج الحقيقي الوحيد هو الوقت ومقصات و اتخاذ خطوات لمنع حدوث ضرر جديد لكن لا تيأس فمع العناية المناسبة بالشعر وبعض العلاجات المستهدفة يمكنك المساعدة في استعادة الطبقة الخارجية من الجلد والبدء في تحسين شكل وملمس شعرك.

العناية بالشعر التالف بالحد من الصبغات

سواء كنت تستخدم الباستيل أو حورية البحر أو حاولت فقط تغطية القليل من الرمادي فإن صبغ شعرك في المنزل يمكن أن يكون له عواقب تدوم لفترة أطول من اللون يمكن للصبغات الكيميائية أن تزيل الرطوبة الطبيعية لشعرك مما يجعل الشعر الأملس خشنًا بسرعة.

تمشيط شعرك قبل الشامبو

هل التشابكات تحصل على أفضل ما لديك قد ترغبين في تمشيط شعرك قبل غسله يجب على معظم الناس التعامل مع الشعر الرطب بأقل قدر ممكن ذلك لأن الشعر يكون أكثر هشاشة عندما يكون مبللاً كلما عرفت أكثر إذا اضطررت إلى تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً جففي خصلات شعرك بالمنشفة أو استخدمي منشفة قديمة أكثر من ذلك لاحقًا.

 قبل تنظيفها بالفرشاة وتأكدي من استخدام فرشاة مبللة أو مشطًا واسع الأسنان لأنها ستكون ألطف على خيوطك  قم بإقرانها إما بمزيل تشابك الشعر حتى تتمكن من تجنب تكوين تمزق إضافي ونهايات متقصفة بحاجة الى وصف المنتج.

العناية بالشعر التالف بخفض درجة الحرارة على أدواتك

إنها العصا السحرية التي تحول شعرك العادي أو الجامح إلى تموجات فاتنة وتجعيد الشعر أو خواص كثيفة وممتلئة ولكن مع كل هذه الحرارة يأتي الضرر الناتج عن الحرارة الجفاف والهشاشة والتطاير وفقًا لمحترفي فإن أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس هو ضبط درجة حرارة عالية جدًا عند تصفيف الشعر بالحرارة.

 ما لم يكن لديك شعر كثيف جدًا أو خشن ستنجز المهمة من خلال ضبط درجة حرارة متوسطة المدى على أدواتك وتخطي التصفيف بالحرارة تمامًا عندما يكون ذلك ممكنًا تحقق من التركيبات التي تجف بالهواء والتي تساعد في تكوين شعرك وتثبيته بدون حرارة عندما تضرب الحرارة استخدم دائمًا منتجًا للحماية من الحرارة لحماية شعرك من التلف الحراري.

التعامل مع الشعر المبلل بعناية

يكون أي شعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً وتتسارع احتمالية الضرر حقًا إذا كان شعرك الرطب ناعمًا أو مجعدًا أو هشًا لذا تعامل بعناية لا تحاول أبدًا سحب فرشاة من خلال شعرك المبلل إلا إذا كانت فرشاة مصممة خصيصًا لهذه المهمة.

يوصي معظم المحترفين باستخدام مشط واسع الأسنان لفك تشابك الشعر عند الخروج من الحمام تجنب الفرك القوي بدلًا من ذلك ربتي على شعرك برفق بمنشفة ناعمة أو أفضل من ذلك بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو تي شيرت ناعم يؤدي القيام بذلك إلى تجنب الاحتكاك الذي يمكن أن يضغط على الشعر الضعيف لا تقم بتأمين شعرك بشريط مطاطي عندما يكون مبللًا أيضًا فقد يتسبب ذلك في تكسره.

العناية بالشعر التالف بتقليم الأطراف المتقصف

 سيبدأ الشعر في الانهيار من الأسفل إلى الأعلى مما يؤدي إلى فوضى مملة ومتكسرة ومتطايرة لمنع تقصف الأطراف في المقام الأول حافظي على شعرك مرنًا وقويًا باستخدام الشامبو والبلسم والكريمات التي تترك على الشعر لمنع تقصف الأطراف من الخروج عن نطاق السيطرة قم بزيارة مصفف الشعر للحصول على تشذيب منتظم ليس عليك أن تفقد الكثير من الطول على الإطلاق يمكن لمصمم الأزياء الخاص بك ببساطة غبار الأطراف للحفاظ على شعرك صحيًا وقويًا وغير مهترئ.

العناية بالشعر التالف عند السباحة والتعرض للشمس

تعد اللفات المنتظمة رائعة لجسمك ولكنها ليست جيدة جدًا لشعرك يمكن أن تتسبب المياه المالحة والكلور والمواد الكيميائية الأخرى الخاصة بحمام السباحة في جعل الشعر هشًا وهشًا ناهيك عن الخسائر التي تسببها على لون شعرك إذا كنت سباحًا فارتدي قبعة السباحة دائمًا لحماية شعرك إذا كنت متجهاً إلى الشاطئ فاحمي شعرك من التعرض المفرط لأشعة الشمس.

والتي يمكن أن تسبب الجفاف وتلاشي لون شعرك ارتداء قبعة يمكنك أيضًا الذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال وضع ماسك للشعر قبل الخروج فهو يعالج شعرك ويحميه أثناء تواجدك بالخارج بعد السباحة أو التشمس نظفي شعرك ورطبيه على الفور بتركيبات لطيفة ومرطبة.            

علاج تساقط الشعر

                                    

0 التعليقات:

إرسال تعليق