Translate this site

الأربعاء، 1 مايو 2019

عصائر رمضانية للصحة والجمال

الموضوع بقلم: Unknown


يوجد في حياتنا اشياء بسيطة ومتوفرة رخيصةعصائر رمضانية تعمل على تعويض الجسم بالفيتامينات من فترة الصيام :
لكنها مع ذلك ذات فوائد لاتعد ولاتحصى، وفي مجال الجمال والتجميل توجد السوائل المحتلفة سواء مثلجة او مشروبات ساخنة والتي يقول عنها الاخصائيون أنها بجانب فوائدها الغذائية الكبيرة لها اثار عظيمة الشأن على اجسامنا وجمالنا مثل مانقدمه لكي من 

عصائر رمضانية ضرورية للصيام

عصير البرتقال
كوب منه يحتوي على 72 سعراً حرارياً  و17.5 جرام سكر كما هو غني جداً بفيتامين (ج) الذي يحتاج إليه الانسان و200 ملي من أي كوب من عصير البرتقال، يعطي الجسم مايحتاجه تقريباً كما يعتبر مصدر جيد لحمض الفوليك وهو مفيد لكرات الدم الحمراء بالإضافة الى أن الياف البرتقال مفيدة لحركة الجهاز الهضمي والاسنان وتساعد على إنتظام حركة القولون وليونته، والسكر الذي يوجد به سكر طبيعي مفيد للجسم وهو مصدر جيد للطاقة اللازمة للجسم.
عصير الاناناس
يحتوي على 82 سعراً في الكوب الواحد و 21 جراماً سكر طبيعي وهو غني بفيتامين (ج) مثل البرتقال مع الفرق أنه زيادة حلاوته عن حلاوة البرتقال، وهو يحتوي على نسبة عالية من الاحماض الامينية التي تساعد على هضم البروتينات ولذلك فإن شرب عصير الاناناس وإلتهام وجبة دسمة يعتبر مناسباً جداً لأنه يساعد على سرعة الهضم.
عصير الطماطم
يحتوي على 82 سعراً حرارياً و6 جرامات سكر وعصير الطماطم من العصائر والغنية بالاملاح المعدنية الطبيعية التي يستفيد منها الجسم بالإضافة الى إرتفاع نسبة عنصر الليكوبين الذي يجعل الطماطم ذو لون احمر ويساعد الجسم على تفادي كثير من الامراض فكوب منه يمنحك ماتحتاجينه من فيتامين (ها) والبوتاسيوم لمن يعانون من إرتفاع ضغط الدم.
عصير التفاح
لايحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج) ولكنه يحتوي على عناصر هامة تقي الجسم من امراض القلب والسرطان.
عصير الجريب فروت
يحتوي على 66 سعراً حرارياً و16 جرام سكر طبيعي ورغم طعمه اللاذع، إلا إنه غني جداً بفيتامين (ج) مثل عصير البرتقال وهو ايضاً يحتوي على الكيلوبين ولكن لاتكثري من شربه على معدة خاوية لشدة حمضيته.
عصير الكريز
يحتوي على عناصر مفيدة لإدرار البول مع تخليص الجسم من الشوائب والاملاح الزائدة التي يعاني فيها الجسم، ويمكنك إضافة قليل من الماء والسكر كي يصير طعمه مستساغاً.
عصير العنب
يحتوي على 92 سعر حراري وهو يحتوي على اعلى نسبة سكر طبيعي ولكنه اقل نسبة من فيتامين (ج) وهو مفيد جداً لأنه يعطيكي إحتياجك اليومي من الحديد .
العصير الطازج
كيف تتأكدين من جودته أن يكون صافياً بنسبة 10%دون سكر او املاح معدنية او ماء او حمض الستريك، ولونه طبيعياً وطعمه طبيعي قريبة من طعم فاكهته، وهكذا تحصلي على اهم العناصر المغذية والمفيدة لكي خاصة في رمضان.


http://bit.ly/2DJgDuz


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق