Translate this site

الجمعة، 20 يناير 2017

اليوم افتتاح معرض مصر للصناعات اليدوية بالحسين..برعاية حملة قومى يا مصر

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


مصر لن تبنى سوى بسواعد أبنائها، جملة نرددها كثير ولكنها تحولت إلى واقع نستطيع أن نراه ونلمسه بأيدينا فى المنتجات المصرية المختلفة التى عانينا لفترات طويلة من اهمالها واندثارها نتيجة لتفضيلنا على المنتجات الأجنبية عليها، ولكن نتذكر من وقت لآخر أن مصر جميلة، وهكذا أهلها يميزهم الجمال والفن الراقى واللمسات الرائعة فى المنتجات.

مجسمات بخامة الفوم
مجسمات بخامة الفوم

وأثبت ذلك حملة "قومى يا مصر مشروعنا الصين المصرية"، الحملة التى جمعت معظم نساء مصر ليشاركن بمنتجات من صنع أيديهن لسكب قوتهن وكذلك لإخراج ما لديهن من فن راق، وفى إطار حملة قومى يامصر، الحملة التى أسستها انتصار صلاح، تم افتتاح معرض حرف مصر، الذى يحتوى على منتجات كلها مصرية ومن قلب البيت، اليوم الجمعة ومن المقرر أن يستمر المعرض المقام ببيت حسن فى الحسين وتحديدًا فى رقم 19 بشارع أم الغلام المتفرع من شارع الازهر من الـ 11 صباحًا، وحتى العاشرة مساءً، لمدة أسبوعين. 

شغل فلكلور تراث
شغل فلكلور تراث

وتقول انتصار صلاح مؤسس حملة قومى يا مصر، "صبح على مصر بمنتج، مصر محتاجة إننا ننتج ونشتغل ونقف جنبها بسواعدنا مش بالصوت العالى، عندك منتج وكمان بتصنعه بإيدك يعنى إنت فنان ومبدع ولازم تشارك معانا".

هاند ميد
هاند ميد

ويوجد بالمعرض العديد من المنتجات المصرية المصنعة فى المنازل والتى تعتمد على الأيدى المصرية مئة بالمائة، من شغل فلكلور تراث، ومجسمات بخامة الفوم، وهاند ميد وأزياء، جلود.

مصنوعات جلدية
مصنوعات جلدية

اليوم السابع


مصدر الخبر http://ift.tt/2jGWZpH

0 التعليقات:

إرسال تعليق