Translate this site

الجمعة، 20 يناير 2017

من ريجان إلى ترامب..ما لا تعرفه عن تاريخ السحر والشعوذة فى البيت الأبيض

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


هوس الرؤساء ورجال السلطة بالسحر والفلك والتنجيم أمر قديم للغاية، وموجود فى كل الحضارات سواء الشرقية أو الغربية، وإن اختلفت طبيعة المعتقدات نفسها التى يؤمن بها هؤلاء الأشخاص.

 

وعرفت القصور الرئاسية فى جميع أنحاء العالم السحر والشعوذة، ومن بينها بالطبع البيت الأبيض الذى حتى العام 2017 لا يزال الحديث عن السحر يتردد بداخله وإن كان ذلك بصيغ مختلفة، فحفل تنصيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يستدعى أيضًا حديثًا عن السحر والشعوذة، لأن وصوله البيت الأبيض يعنى فشل تلك الحملة التى شنتها عليه "جميعة ساحرات بروكلين" التى أعلنت فى أكتوبر الماضى أنهم بصدد محاربة ترامب فى الانتخابات بالتعاويذ السحرية.

 

وتداولت وسائل الإعلام أيضًا وقتها أخبارًا عن كاتبة وناشطة فى بروكلين اسمها "ينى" طلبت من والدتها التى تمارس سحر السانتريا بأن تتدخل من أجل هزيمة ترامب.

 

فى المقابل، عرف عن منافسة ترامب هيلارى كلينتون أنها كانت تنخرط فى أنشطة "غامضة" مع سحرة وساحرات فى كاليفورنيا وقت وجود زوجها فى البيت الأبيض.

 

وروى مصدر مقرب من عائلة كلينتون ويدعى "لارى نيكولز" لموقع "Infowars" عام 2011 إن هيلارى كانت تذهب إلى كنيسة فى كاليفورنيا وتمارس طقوسًا سحرية مرة كل شهر مع مجموعة من النساء.

 

ولم يسلم الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته باراك أوباما أيضًا من الشائعات المتعلقة بالسحر، ففى الفترة الرئاسية الأولى لأوباما تردد أن حماته، ماريان روبنسون، التى كانت تبلغ من العمر 72 عامًا آنذاك، كانت تمارس السانتيريا فى البيت الأبيض وهى نوع من الطقوس الدينية الأفريقية البدائية. 

 

وتردد وقتها أن الرئيس أوباما كان منزعجًا بشدة من ذلك لأنه مسيحى متدين فضلاً عن أنه كان قلقًا من التداعيات السياسية لانتشر هذا الخبر. فيما رد الرئيس أوباما على هذه الشائعات بالنفى وأكد أنه لا توجد ممارسات فودو فى البيت الأبيض على الإطلاق، مهما كان اسمها.

 

وفى مايو 1988 ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس الأمريكى رونالد ريجان وزوجته نانسى كانا يؤمنا جدًا بالغيبيات وكان يستشير الأبراج والفلك قبل اتخاذات القرارات الهامة التى تؤثر على حياته الخاصة أو السياسية ورغم أنه نفى فى تصريحات سابقة أن يكون اتخذ قرارات هامة بالاعتماد على التنجيم ولكن زوجته اعترفت بذلك.

 

أما مارى تود لينكولن زوجة الرئيس لينكولن فعرف أنها عقدت جلسات تحضير أرواح فى إحدى غرف الطابق العلوى بالبيت الأبيض.


اليوم السابع


مصدر الخبر http://ift.tt/2k8M0m8

0 التعليقات:

إرسال تعليق