Translate this site

السبت، 20 فبراير 2016

دليلك لإختيار الشامبو المناسب لشعرك

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

لا أحد يستغنى عن الشامبو. وقد تبدو عملية شراءه بسيطة، ولكن الواقع أنه مع مئات الأنواع الموجودة في الأسواق غالبا ما نصاب بالحيرة، فنختار الأغلى سعرا أو منتج لأكثر الشركات شهرة. وهذه مقاييس خاطئة تجعلنا نكتشف مع أول إستعمال له أن النتيجة غير مرضية. فكيف نختار إذا النوع المناسب من بين المئات التي تغرق الأسواق؟

نقدم لك هنا دليلا يخرجك من حيرتك:
للشعر الناعم والخفيف
هذا النوع من الشعر بلا قوام، لا تمسك به التموجات ويهبط ويصبح دهنيا بشكل سريع. تحتاجين معه لشامبو يمنحه قواما ويخلصه من الزيوت الزائدة ومواد التصفيف المتراكمة عليه. إختاري شامبو لطيفا وسائله خفيف الوزن لا يثقل شعرك ويجعله يهبط. إبتعدي عن الشامبوهات الكريمية والكثيفة جدا.

للشعر الناعم الكثيف
هذا النوع من الشعر مسترسل ويمكنه أن يبقى بلا غسيل لبضعة أيام. ولكن مشكلته هو التعرض للهيشان وصعوبة التحكم فيه والحفاظ على توازنه. وتحتاجين لغسله بشامبو منعم ومغذي وتركيبته بها مكونات تمنع خصلاته من التلبك والتشابك. تفادي شراء الأنواع الغنية بالبروتين والدهون فشعرك لا يحتاجها، وإستعمالها سيجعله يبدو مزيتا. إبحثي عن الأنواع التي بها موادا تعمل على توازن الدهون في شعرك من دون أن تجرده من الترطيب، مثل تلك التي بها روزميري وخلاصة أعشاب البحر والميريمية.

للشعر المموج
وهو غالبا نوع وسط بين الشعر الناعم والشعر المجعد. فهو ليس قويا أو مسترسلا كالشعر المسترسل، وليس جافا أو كثير التموجات كالشعر المجعد. إبحثي عن نوع من الشامبو يمد شعرك بالترطيب بالدرجة التي تكفي لتنعيم خصلاته وتأكيد شكل تموجاته الطبيعية، وتمنعه في نفس الوقت من الهيشان. ويمكنك أيضا الإستفادة من تناول بعض المكملات الغذائية والفيتامينات مثل أوميغا 3 والأحماض الأمينية وفيتامينات B5 وC وE والكيراتين والبروتين.

للشعر المجعد
غالبا ما يكون سميكا وكثيرا جدا، ويميل إلى الهيشان بسهولة، كما يفتقد الترطيب. لا يحتاج هذا النوع من الشعر للغسيل بالشامبو كثيرا. ولكن عندما تفعلي عليك بإختيار النوع الذي به عناصر تمنع تشابك الخصلات وتوضح ما به من تجعدات. إختاري شامبو خاليا من الكبريت والمواد المزيلة للأوساخ بحيث تكون تركيبته قليلة الرغوة ولكنها غنية بالزيوت المغذية مثل المكسرات والأفوكادو وبذور العنب. ويمكنك أيضا التوقف عن إستعمال الشامبوهات لغسل شعرك وإستبدالها بالكريم المنظف.

للشعر الخشن المجعد
هذا النوع هو أكثر أنواع الشعر خشونة وجفافا. ومن أهم مشاكله هو فقدان اللمعة والتعرض للتجعد والهيشان. يمكن غسله على فترات طويلة من دون أن يصبح دهنيا أو مزيتا. إحذري من إستخدام شامبو يدخل الكبريت في تركيبته. وإبحثي عن الأنواع التي ترطب بشكل كثيف لما تحتوي عليه من زبدة التشي وفيتامين E وزيت جوز الهند. وإستعملي أيضا المستحضرات التي تقوي الشعر لما تحتوي عليه تركيبتها من مكونات مثل البيوتين والأحماض الأمينية. وتعتبر الكريمات المنظفة أفضل من الشامبوهات لغسل هذا النوع من الشعر.

ما هو نوع شعرك وأي الشامبوهات تستخدمين؟ وما هو مدى فعاليتها؟ شاركينا بالرأي.

via أنا زهرة » شعر وتسريحات http://ift.tt/1RTLhCT إعداد: معالي الغمري

0 التعليقات:

إرسال تعليق