Translate this site

السبت، 20 فبراير 2016

6 أخطاء خلال التقشير تضر بجلدك

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

تقشير الجلد من هم الأساسيات لبشرة صحية موردة. فهو يخلص الجلد من الخلايا الميتة مما يحفز نمو خلايا جديدة تجعله دائم الشباب. كما أنه ينظف المسام من الأوساخ ويخلصها من البقع الداكنة والنتيجة بشرة مشرقة رائقة موحدة اللون. إلا أنه أحيانا، نجد أنه مهما فركنا البشرة فإننا لا نحصل على النتيجة المرجوة. فهل السبب يا ترى قسوة درجة الفرك أم أن الخطأ ناتجا عن إستخدام مستحضر التقشير غير المناسب؟ وما هو السبب في أن بعض أنواع المقشرات تتسبب في الشعور بحرقة في الجلد؟

والإجابة في رأي خبراء العناية بالجلد تتلخص فيما يأتي:
1- إستعمال مستحضرات تقشير قاسية على البشرة على فرشاة التنظيف الكهربائية

إذا كنت تفعلين ذلك معتقدة أنك تعطين جلدك تقشيرا أفضل، فالحقيقة أنك تسببين له في أذى أكثر. فشعيرات الفرشاة عندما تتحرك على الوجه تقوم بتقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة والأوساخ. وإضافة مستحضر مقشر على الفرشاة يجعل الإثنين يقومان بالتقشير في نفس الوقت وإزالة الكثير من الخلايا. وهو شيء قاس يسبب هياج البشرة وإحمرارها. فلا تستخدمي الإثنين معا، ولا تطيلي مدة التقشير عند إستعمال الفرشاة وحدها.

2- تقشير الجلد المصاب بالبثور
فعملية تقشير هذا النوع من الجلد تزيد من نسبة الإصابة بالحبوب وتنشر البكتريا على مساحات أكبر. وبدلا من ذلك إستعملي قطعة قماش أو فرشاة لطيفة لتقشير الجلد برفق.

3- تجاهل منطقة ما حول العينين
يعتقد معظمنا أن عدم القيام بتقشير هذه المنطقة حيث يكون الجلد رقيقا والإكتفاء بدهنها بالكريم هو الأسلوب الصحيح. إلا أن الخبراء يصرون على العكس قائلين أن تقشير الجلد حول العينين مفيد له، وخصوصا لو كان التقشير لطيفا حيث يقلل كثيرا من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد. إستعملي سيروم حمضي لزاوية العين الخارجية حيث تظهر تجاعيد رجل الغراب ثم ضعي فوقه كريما ليحفظه ويضيف الترطيب إلى المنطقة.

4- إستعمال الكثير من مستحضرات التقشير
يعتقد الكثيرون أن المستحضر إذا لم يسبب شعورا بالحرقة أو اللسعة فهو غير مفيد. ولكن العكس صحيح تماما لأن هذه الأحاسيس هي مؤشر على إصابة الجلد بالضرر. فإحذري من القيام بتقشير بشرتك بمستحضرات مختلفة لمرات عديدة متتالية.

5- تقشير البشرة يوميا
التقشير عملية روتينية مهمة لجمال بشرتك ولكن القيام بها يوميا لكل أنواع البشرة بأنواع مختلفة من المقشرات يؤدي إلى تجريدها من طبقة الدهون الخارجية المرطبة مما يصيبها بالجفاف والتقشر والإحمرار والتهيج للخلايا السليمة وبالتالي الشيخوخة المبكرة وربما البقع الداكنة. إعطي الجلد راحة ما بين كل عملية تقشير وأخرى حتى لا تضريه.

6- إستخدام عملية التقشير فقط
ليست مستحضرات التقشير فقط هي التي تزيل الخلايا الميتة وتنظف الجلد من الأوساخ، فالمستحضرات الحمضية والأنزيمية تقوم أيضا بإزالتها ولكن بطريقة معتدلة أكثر لطفا وخصوصا للجلد الحساس، مما يكشف عن طبقة جلد جديدة أكثر صحة وإشراقا.

ما هو مستحضر التقشير الذي تستخدمينه؟ وهل تمارسين واحدة أو أكثر من الأخطاء التي ذكرناها؟ شاركينا بتجاربك.

via أنا زهرة » العناية بالبشرة http://ift.tt/1RTLJRJ إعداد: معالي الغمري

0 التعليقات:

إرسال تعليق