Translate this site

السبت، 20 فبراير 2016

فطر صيني لبشرة مثالية وشباب دائم

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

البشرة الناعمة الموحدة اللون هو حلم كل إمرأة. وعلى مدى السنوات سمعت وقرأت عن أعجب الوصفات والمواد المستخدمة في الحضارات المختلفة للحصول على البشرة المثالية. ولكن من أغرب ما قرأت عنه مؤخرا هو فطر يستخدمه الصينيون تقليديا في أنواع الطعام الحلو وخصوصا لطهي نوع من الحساء يسمي حساء الفطر الثلجي Tremella fuciformis . ورغم أنه نوع من الفطر إلا أن شكله مثل زهرة بيضاء اللون. ويقال أنه خلال عصر إمبراطورية تانغ الصينية من سنة 713 إلى 756 كانت واحدة من أكثر جميلاتها وتسمى “يانغ غيفاي”، تعزو جمال بشرتها وشبابها الدائم إلى فطر الثلج هذا. ويعتبر هذا النوع من الفطر أيضا مادة رئيسية من مكونات الأدوية في الطب الهندي القديم وصناعة مستحضرات العناية بالبشرة على مدى آلاف السنين.
والجديد الذي أثار فضولي هو ظهوره على ساحة الجمال مؤخرا كعنصر فعال في صناعة منتجات العناية بالبشرة في شركات أوروبية وأمريكية شهيرة. فقد إكتشف الباحثون أنه يجذب الرطوبة إلى الجلد ويساعد على الإحتفاظ بها مثل حمض الهييالورونيك، على حد قول مدير العيادة الجلدية “دندي إنجلمان” في مستشفى متروبوليتان في نيويورك. فالمعروف أن هذا الحمض يمكن أن يحتفظ بألف مرة مثل وزنه من المياه، وبالتالي فإن العثور على مادة في الطبيعة تتمتع بهذه القابلية يعتبر إكتشافا علميا هاما.

والأجمل أن جزيئات فطر الثلج أصغر من جزيئات حمض الهييالورونيك مما يجعلها أكثر قدرة على التغلغل في الجلد بسهولة.
والمؤكد أن نتائج هذه الأبحاث على فطر الثلج بشرة خير للساعيات وراء البشرة المثالية أي كل النساء وربما الرجال أيضا، ولكن قبل أن تتمادي في الأمل، أقول لك أن الخبراء يأخذون الموضوع بحذر حيث ينتظرون نتائج المزيد من الدراسات حول نتائجه قبل أن يعلنوا عنه كفطر سحري في عالم صناعات مستحضرات التجميل الطبيعية.
ولكن الدراسات مستمرة بإهتمام شديد على كافة الميادين. ومن تلك المثيرة للإهتمام ما قامت به كريستين شانغ وسارة لي من الموقع الإليكتروني الجمالي الكوري “غلو ريسيبي” من تجربة عملية بهدف بحث مدى قدرة هذا الفطر الإسفنجية على إمتصاص المياه. فقامتا بوضع قطعة صغيرة جافة من فطر الثلج في غالون من المياه الدافئة، وخلال نصف ساعة نمت وإزدهرت وتحولت إلى زهرة كبيرة الحجم. وهذه القدرة الهائلة على سرعة إمتصاص المياه هو ما يأمل الباحثون لإستغلالها في تصنيع مستحضرات طبيعية شديدة الفعالية في ترطيب البشرة وبالتالي الحفاظ على شبابها. أبشري فغدا أجمل وأكثر شبابا.

شاركينا برأيك وخبرتك حول بعض االمواد الطبيعية التي تستخدمينها في روتين جمالك اليومي.

via أنا زهرة » العناية بالبشرة http://ift.tt/1QqVwzr إعداد: معالي الغمري

0 التعليقات:

إرسال تعليق