Translate this site

السبت، 7 يونيو 2014

أهم النصائح الجمالية للبشرة الدهنية

الموضوع بقلم: Dr

البشرة الدهنية وأهم النصائح الجمالية




مجلة صوفيا عالم المراة تقدم لكي مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة والخاصة بالعناية بالبشرة الدهنية من أجل أن يظهر المكياج بشكل أجمل وأنقى, اتبعي هذه النصائح قبل أن تضعى المكياج لحضور أي حفلة أو مناسبة.

في البداية قومي بتنظيف البشرة الدهنية بعمق وذلك عن طريق اختيار منظف الوجه المناسب ويجب أن لا يحتوي على الكحول, ويجب عليكي ألا تغسلي زجهك أكثر من مرتين يومياً لأن المبالغة في غسيل الوجه يزيد من افراز الدهون, وقومي باستخدام مقشر لطيف للبشرة ويكون مخصص للإستعمال اليومي.

قومي بترطيب بشرتك بكريم خفيف ذو اساس مائي وهذا يساعدك جدا في التحكم في الدهون, والبشرة الدهنية إذا لم يتم ترطيبها ستفرز المزيد من الدهون, ويجب عليكي عند اختيار المرطب أن لا يحتوي الزيوت ولا تستخدمي الكريمات المخصصة للتخلص من البثور اذا كانت بشرتك صافية.

استخدام القناعات لها تأثير رائع على البشرة الدهنية وخصوصاً أقنعة الشاي وطين البحر الميت.

قومي أيضاً باسخدام ورق امتصاص الدهون الزائدة  والمعروفة باسم Blot حيث أنها متوفرة في كل اماكن بيع مستحضرات التجميل ويجب أن تحتفظي بها دائماً في حقيبتك.

قومي أيضاً باستخدام البودرة المضغوطة حيث أنها تمتاز بامتصاص كمية كبيرة من الدهون وتساعد على زيادة ثبات مكياجك, ويجب عليكي تجنب استخدام مستحضرات التجميل الكريمية لأنها لا تتناسب اطلاقاً مع البشرة الدهنية.

قومي باستخدام كريم الاساس خالي بدون لمعة خالي من الزيوت واذا كنتي تفضلين أن يكون مكياجك لامع قومي باستخدام بودرة معدنية لتعطيكي اطلالة لامعة ولا يوجد بها المزيد من الزيوت.

لا تنسي وضع الكريم التحضيري "البرايمر" وهو له عامل كبير في تغيير شكل مكياجك إلى الأفضل.

تابعونا على مجلة صوفيا عالم المراة لمعرفة كل ما يتعلق بالعناية بالبشرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق