Translate this site

السبت، 1 مارس 2014

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

الموضوع بقلم: عيون الحدث

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة




بعد الولادة تلاحظ العديد من السيدات إزدياد تساقط الشعر وذلك يستمر لعدة شهور وهذا لا يجعلك تقلقين فهذا أمر طبيعي وعالم المرأة توضح لكي فيما يلي أسباب تساقط الشعر بعد الولادة فيما يلي .

الضغطوط النفسية التي تتعرض لها الأم بعد الولادة من أرق وقلة نوم العناية بطفلها, فكل هذه الخالات تزيد من إفراز هرمون النورادرينالين والكورتيوزل الذين لهم تأثير في اضطراب نمو الشعر وإفراز كميات من الدهون الطبيعية التي تجعل شعرك دهنيا مما يزيد من تساقطه.

أدوية منع الحمل تزيد من هرمون الإستروجين وهذا يؤدي إلى زيادة مرحلة نمو الشعر ويجعل الشعر أكثر كثافة, ولكن دورة الشعر تستمر وتدخل الشعرة في مرحلة الراحة فيقل نمو العشر,وبناءاً عليه تساقط الشعر , وهرمون الإستروجين يزيد من تسارع هذه العملية.

مستحضرات الشعر مثل الجل والرغوة والإسبراي والصبغة كل هذه المستحضرات تؤدي إلى تساقط الشعر في فترة بعد الولادة ولذلك لا ينصح بإستخدامها في فترة ما بعد الولادة.

العادات السيئة في الطعام مثل الوجبات السريعة والطعام غير الجيد كل هذا يكون نتيجته تراكم السموم والتي يتخلص منها الجسم عن طريق فروة الرأس وهذا يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر ولذلك يجب الإهتمام بالوجبات الغذائية المتكاملة التي تحتوي على الفواكه والخضار والبروتينات .

العناية بالشعر خلال النوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق