Translate this site

السبت، 8 ديسمبر 2018

15 دقيقة لإجل افضل نوم

الموضوع بقلم: عمرو حسانين

كثيراً ينتابك الارق قبل النوم ومن الممكن أن لاتأخذي قسطاً وافياً من النوم قبل ذهابك لعملك او لأعمالك المنزلية وقد تشعرين بالتعب وعدم قدرتك على تأدية اعمالك جيداً على النحو المطلوب ،لذا نقدم لكي بعض الافكار الجيدة التي تأخذ منكي 15 دقيقة قبل النوم وستجدين نفسك غارقة في سبات عميق الذي سوف يعيد شحن طاقتك ويريح جسمك.

15 دقيقة لإجل افضل نوم

دقيقتان لإحتساء شراب ساخن.
ننصحك هنا بالبابونج ولكن نترك لكي حرية الاختيار، كما يوجد في الاسواق مزيج لأنواع مفضلة لديكي، مثلاً: الزيزفون،اللافندر، زهر الليمون، الترنجان، وفي حال كنت تحبينه محلى فبإمكانك إضافة ملعقة صغيرة 
عشر دقائق للإسترخاء بالاستحمام
تعتبر حلاً مثالياً ما قبل النوم شرط أن تكون المياه دافئة، وفي حال تعدت الحرارة ال 36 درجة مئوية ستعانين من مشاكل مزعجة عند النوم، لذا استرخي بالمياه الدافئة وخففي من الاضاءة شيئاً فشيئاً.
دقيقة واحدة لاستنشاق الزيوت الاساسية
فزيت اللافندر معروف بمميزاته المهدئة، لذا ننصحك ببضع قطرات على الوسادة او منديل ورقي تستنشقينها قبل النوم وستلاحظين إختفاء التوتر او الضغوطات.
دقيقتان للاسترخاء مع الموسيقى
تمنحك الموسيقى جواً مهدئاً للأعصاب فعبرها ترسلين إشارة راحة الى الدماغ، فبذلك تعلمينه بإمكانية تخفيف وطأة التوتر او تخفيف التيقظ للإستسلام للنعاس.
او قراءة القران او الصلاة
قبل النوم يفضل الوضوء وتأدية ركعتين قبل النوم وقراءة القران واية الكرسي فهي تعطيكي راحة نفسية جيدة وتنامي على وضوء ويجنبك الاحلام المخيفة او الكوابيس .
تفادي ماياتي قبل النوم
- تناول القهوة، الشاي او الصودا التي تحتوي على مادة الكافيين.
- تناول العشاء الدسم.
- ممارسة الرياضة عند المساء
- الجلوس لفترة طويلة امام جهاز الكمبيوتر.
- حرمان نفسك من عشاء خفيف او شرب كمية كافية من المياه قبل النوم.


http://bit.ly/2G6U72s


noreply@blogger.com (Basma eldeeb)

0 التعليقات:

إرسال تعليق