Translate this site

السبت، 8 ديسمبر 2018

تألقك وإشراقك و جمالك فى الشتاء

الموضوع بقلم: عمرو حسانين


المصيف …السفر الحر الشديد…. الرطوبة العالية… كلها اصبحت ذكريات صيف مضى… لكن اثاره على جمالك واضحة وشديدة، من تقصف لأطراف الشعر، وزيادة الدهون على البشرة،وظهور بعض التجاعيد الخفيفة…الخ… لذلك لابد من أن تعالجي كل ما أصاب جمالك لكي تستقبلي الشتاء وأنتِ مشرقة ، ومتألقة ، ويزيد جمالك في الشتاء ، تنبضين بالحيوية ، وتتمتعين بالرشاقة.

جمالك في الشتاء يتوقف على الاتي

بشرتك صافية : ان جمال بشرتك ينبع ويبدأ من الداخل فتجنبي التفكير الدائم في الهموم .. وخذي بمشاعر الرضا فهو ينعكس على وجهك إشراقاً وجمالاً أيضاً إهتمي بغذائك الذي يحتوي على مختلف العناصر الغذائية من معادن وبروتين وفيتامينات أيضاً لا تبالغي في السير على نظام غذائي للتخسيس بحيث تقل فيه الدهون بدرجة كبيرة لأن هذا يسبب جفاف البشرة وفقدانها للحيوية والمرونة .
-اهتمي جداً بإزالة كل اثر للماكياج أو الأتربة من بشرة وجهك مساء وقبل الذهاب للنوم مستخدمة في ذلك احد الكريمات الخاصة بتنظيف البشرة أو السائل الذي يدخل اللبن في تركيبه  وفي حالة عدم وجودها استعملي قليلاً من القشدة أو اللبن الحليب وفي كل الأحوال بللى قطعة من القطن سواء بالكريم المنظف أو باللبن الحليب ومري بها على وجهك وعنقك عدة مرات وكرري العملية حتى تمري بقطعة القطن على بشرتك فتظل نظيفة وهكذا تضمنين فرصة نظافة مسام البشرة فتتنفس وتتجدد بحيوية .
-ضعي طبقة من الكريم المغذي في حركة متجهة الى اعلى حتى الجبين واتركيه طوال الليل وحتى الصباح فتقومي بإزالتها بالكريم المنظف .
-يلزمك عمل قناع مغذ لبشرة وجهك مرة في الاسبوع قومي بخفض صفار بيضة مع قليل جداً من زيت الزيتون أو اللوز ثم ضعي طبقة منه على بشرة وجهك وعنقك وراعي الابتعاد عن منطقة الجلد حول عينيك فهي تتميز بالحساسية الشديدة وبعد مرور 15 الى 20 دقيقة قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ .
-إذا كنتي تعانين من البثور الشديدة الالتهاب فاستشيري الطبيب ولا تحاولي معالجتها بنفسك واحرصي على عدم الضغط عليها حتى لا تزيد العدوى .

مناطق حساسة :  ان الشفتين ومنطقة الجلد حول العينين من اكثر المناطق حساسية في الوجه واستعداداً للاصابة بالجفاف الشديد لدرجة التشقق وظهور التجاعيد الصغيرة عليها وذلك لانها لا تتمتع بعدد كبير من الغدد الدهنية لكي تزودها بالطراوة والليونة فاحرصي على دهنها بطبقة من الفازلين الطبي قبل النوم ثم إزالته بخفة باستخدام قطعة من القطن المغموسة في ماء دافئ اما إذا بدأت شفتاكي في المعاناة من الجفاف والتشقق فاستعملي زبدة الكاكاو طوال الوقت الذي لا تضعين فيه مكياجاً أم المكياج فاستعملي الروج من النوع الدهني وكذلك ظل العيون استعملي الانواع التي تكون على شكل كريم فيعطي طراوة لجلد الجفون ويتناسب بالأكثر مع جو الشتاء …

-احرصي على ان يحتوي غذاؤك على فيتامين “ب” فهو يحميكي من تشقق الشفتين والجلد الرقيق الحساس .

اصابع يديكي : كلما زادت درجة برودة الجو يحدث ان تلاحظين بعض الانتفاخ في اصابع يديكي واحياناً في اصابع قدميكي مع تغير في لونها ويكون هذا دليلاً على ان الدورة الدموية ضعيفة في اطرافك .
-يفيدك جداً مزاولة الرياضة بإنتظام لمدة 15 إلى 20 دقيقة يومياً مع تحريك أصابع اليدين والقدمين من وقت لآخر اثناء النهار فتساعدي على تنشيط الدورة الدموية وزوال الحالة …
-أيضاً اعملي على تدفئة يديكي بإرتداء القفاز عند الخروج في الصباح الباكر وارتداء جورب من القطن السميك أو الصوف في ليالي الشتاء الباردة.
-لكي تتجنبي تقشف اليدين بسبب البرد اهتمي بتجفيف يديكي جيداً  بعد كل مرة تغسلين فيها يديكي واغمريهما كل ليلة وقبل النوم بطبقة من الكريم المغذي ويفيدك جداً ان تدلكيهما يومياً بخليط من الجلسرين والليمون ثم تغسليهما بعد عشر دقائق .

كيف تختارين ألوان ماكياجك : مهما كانت الوان الموضة للشتاء فهناك اساسيات لابد ان تظل كخلفية لاختياراتك .
-فإن زيادة برودة جو الشتاء يجعل لون البشرة يميل الي درجة الأزرق ، لذلك تجنبي استخدام الوان البيج والأزرق واقبلي على استخدام الوان الوردي والطوبي والأخضر والبرتقالي .
-المهم هو تسوية كريم الأساس جيداً وعدم المبالغة في الكمية المستعملة ايضاً وضع طبقة خفيفة من البودرة التي يتناسب لونها مع لون كريم الأساس اي بفارق درجة واحدة في اللون أما ظل الجفون فيساعد على تسوية استخدام الفرشاة الخاصة به ..
-أيضاً طلاء الشفاه الذي يحتوي على نسبة من المواد الدهنية لابد ان تضعيه بالفرشاة الدقيقة الخاصة به لكي يملأ كل الثنايا في جلد الشفتين …
-اما لرسم عينيكي فاختاري قلم التحديد الناعم جداً .



http://bit.ly/2BZfHSo


noreply@blogger.com (Basma eldeeb)

0 التعليقات:

إرسال تعليق