Translate this site

الاثنين، 3 يوليو 2017

إزاى تتخلصى من "الاسترتش ماركس" بعد الولادة؟ 5 وصفات طبيعية من مطبخك

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


إزاى تتخلصى من "الاسترتش ماركس" بعد الولادة؟ 5 وصفات طبيعية من مطبخك

قد تعانى الكثير من النساء من ظهور علامات التمدد بالجلد خاصة فترة بعد الولادة. فقد يحدث تمدد بالجلد فى كثير من العضلات بالجسم وتظهر علامات بيضاء تقلق الكثير منهن وهو الامر الذى يدفع الكثير من النساء للجوء للمستحضرات الطبية من اجل التخلص من تلك العلامات. فقد تظهر تلك العلامات بشكل كبير فى منطقة البطن والأرداف والذراعين بسبب تمدد تلك المناطق بشكل كبير خاصة بعد الولادة.

ولكن من الأفضل الاستعانة بمواد طبيعية من اجل التغلب على تلك المشكلة حتى لا تترك المستحضرات الطبية خلفها علامات داكنة بالجلد او تسبب اسمرار البشرة فى الكثير من الاحيان. فبحسب ما نشره موقع"بولد سكاى " الهندى يمكنك التغلب على تلك المشكلة والتخلص من علامات تمدد الجلد للأبد عن طريق بعض المواد الطبيعية التى يسهل عليكِ الحصول عليها من مطبخك:

السكر
السكر

1-السكر: يعتبر السكر مقشر طبيعى للجلد ومرطب ومنقى للبشرة بنسبة عالية. بالإضافة إلى كونه يحافظ على صحة البشرة ولا يترك خلفه آثار اسمرار بالبشرة. كل ما تحتاجين إليه للتغلب عن علامات التمدد بالجلد باستخدام السكر هو إضافة ملعقتان من السكر على ملعقة من زيت اللوز وملعقة من عصير الليمون وافردى الخليط على منطقة تواجد العلامات لمدة 15 دقيقة ثم دلكى جسمك بطريقة دائرية لمدة 10 دقائق واغسلى جسمك بالماء الفاتر.

الزبدة
الزبدة

2-الزبدة: قد تستعملينها فى الطهى ولكنك يمكنك الاستعانة بها من اجل التخلص من علامات التمدد بالجلد. اضيفى 3 كبسولات من فيتامينE إلى الزبده بعد تسييحها وادهنى بها منطقة وجود العلامات ودلكيها لمدة 15 دقيقة.

زيت الخروع
زيت الخروع

3-زيت الخروع: من المعروف ان لزيت الخروع فوائد متعددة للعناية بالشعر ولكن يمكنك الاستعانة به ايضاً للتخلص من علامات التمدد بالجلد. دلكى منطقة تواجد العلامات بزيت الخروع لمدة 15 دقيقة  ثم ضعى قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ على مكان العلامات واتركيها لمدة 10 دقائق. الحرارة مع زيت الخروع ستمكنك من إزالة تلك العلامات.

جل الالوفيرا
جل الالوفيرا

4-الألوفيرا: بجانب فوائده المتعددة للعناية بالشعر والجسم يمكنك الاستعانة بجل الالوفيرا من اجل التخلص من علامات التمدد بالجلد أيضاً. افردى جل الألوفيرا الخام على منطقة البطن والأرداف واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى جسمك بالماء الدافئ وكررى ذلك 3 مرات اسبوعياً.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

5- زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من اقدم الوصفات الطبيعية لعلاج علامات التمدد بالجلد. فبالمواظبة على استخدام زيت جوز الهند يومياً يمكنك التخلص من تلك العلامات فى خلال شهر. بالإضافة على تفتيحه للمنطقة التى كانت توجد بها العلامات فهو يعمل كمرطب ومنقى للجلد .

اليوم السابع

إزاى تتخلصى من "الاسترتش ماركس" بعد الولادة؟ 5 وصفات طبيعية من مطبخك


مصدر الخبر http://bit.ly/2sgIric

0 التعليقات:

إرسال تعليق