Translate this site

الأحد، 17 أبريل، 2016

بالصور.. وضعيّة نوم الأزواج على السرير تكشف عن شكل علاقتهم!

الموضوع بقلم: Sophea Magazine

بالصور.. وضعيّة نوم الأزواج على السرير تكشف عن شكل علاقتهم!  


sleeping-positions-meaning-747x480

أكدت دراسة حديثة، على أن الأزواج الذين ينامون على مسافة لا تزيد عن بوصة واحدة أكثر سعادة من الأزواج الذين يتركون فجوة بينهم تزيد عن 30 بوصة في السرير.

 

وأظهرت الدراسة التي شملت 1100 شخص، أن وضعية النوم تعطي فكرة كبيرة عن مدى قوة العلاقة بين الأزواج، وذلك بناء على المسافة بينهما في السرير أثناء النوم.

وبينت، أن الأزواج الذين ينامون على مسافة شبر واحد أو أقل من بعضهم أكثر سعادة من الذين ينامون بعيدا عن بعضهم، وتشير الإحصاءات إلى أن 42% من الأزواج يديرون ظهورهم لبعض أثناء النوم، في حين أن 4% فقط ينامون وجها لوجه.

ويقول خبراء العلاقات إن دراسة طريقة أوضاعنا خلال النوم ثم محاولة تغييرها قد يحسن العلاقة الزوجية.

كما أن الحالة النفسية المؤقتة تؤثر أيضا على طريقة اليوم من دون أن يكون لها تأثير على العلاقة نفسها، فإذا كان الشخص متوترا فقد يكون راغبا في الانعزال وأن لا يلمسه أحد فينام منكمشا على نفسه مبتعدا عن الآخر، لذلك نقدم لكِ بالصور أشكال وضعيات النوم مع الشريك وتفسير شكل العلاقة بحسب وضعية النوم:

وضعيّة (1) إذا كنتِ تديرين ظهركِ إلى شريككِ وهو يغمركِ من الخلف:
slide_259287_1684318_free

إذا كان زوجكِ يعتمد هذه الوضعيّة أثناء النوم، فاعلمي أنّها طريقته ليظهر لكِ مدى اهتمامه بكِ وبسلامتكِ، كما أنّه يحاول زرع شعور الأمان والراحة في نفسكِ. في الوقت عينه، تظهر هذه الوضعيّة أن العلاقة تعتمد على الثقة المتبادلة من قبل الطرفين، وتجعلهما يشعران بالحبّ والطمأنينة.

وضعيّة  (2) إذا كنتِ تريحين رأسكِ على صدر زوجكِ:

slide_259287_1684321_free

عندما يتمدّد شريككِ على ظهره ويترككِ تضعين رأسكِ على صدره، فذلك يعني أنّ الشغف هو عنوان لعلاقتكما. تفضّلان التعبير عن مشاعركما من خلال هذه الوضعيّة حتّى ولو كان ذلك على حساب راحتكما. زوجكِ يحاول أن يُشعركِ بالأمان والاستقرار، ومن الواضح أنّ علاقتكما تعتمد على الثقة والحبّ والتفاهم.

وضعيّة (3) إذا كان كلّ منكما ينام بجهّةٍ مختلفة من السرير وتتركان فراغاً بينكما:

slide_259287_1684323_free

الزوجان اللذان ينامان بهذه الطريقة ومن دون أيّ احتكاك جسدي يتمتّعان في الواقع بعلاقةٍ تعتمد على الاستقلاليّة. كلّ منكما يبحث عن راحته ويمتنع عن التسبّب بالإزعاج للطرف الآخر، لكن ذلك لا يعني أنّ الحبّ غائب عن الصورة! أنتما بكلّ بساطة تتمتّعان بعلاقة تعتمد على الحريّة، الاستقلاليّة، التفاهم والتوافق.

وضعيّة (4) إذا كان كلّ منكما يدير ظهره إلى الآخر من دون ترك فراغ بينكما:

slide_259287_1684314_free

وضعيّة النوم هذه تدلّ على أنّكِ تبحثين عن الاستقلاليّة لكن ليس بعيداً عن الشريك. علاقتكما قويّة لكن ذلك لا يعني أنّ كلّ منكما يمتلك الآخر. تؤمنان أنّ الحريّة ضروريّة وتشكّل حجر الأساس للعلاقة الناجحة، فلا تفرضان شروطاً معيّنة على بعضكما بل تتبادلان الاحترام. الحبّ والرغبة يشكّلان أساس علاقتكما.

وضعيّة (4) إذا كنتما تواجهان بعضكما:

slide_259287_1684316_free

أنتما لا تتحمّلان فكرة الابتعاد عن بعضكما البعض. هذه الوضعيّة حميمة للغاية وتدلّ على مدى اعتماد كلّ طرف على الآخر. الثنائي الجديد يعتمد عادةً هذه الوضعيّة لأنّ الحبّ والسعادة يكونان في أوجّهما، لكنّها على الأرجح تتغيّر شيئاً فشيئاً مع الوقت.

التدوينة بالصور.. وضعيّة نوم الأزواج على السرير تكشف عن شكل علاقتهم! ظهرت أولاً على ايف ارابيا.


via ايف ارابيا » لايف ستايل http://ift.tt/1NgQjJ6 Shaimaa Rady

0 التعليقات:

إرسال تعليق