Translate this site

الأربعاء، 1 مايو 2019

العناية بالعينين خلال شهر رمضان

الموضوع بقلم: Unknown




فإن أجسامنا أيضا تتأثر بهذه التغييرات, وإذا تمكن الشخص من التأقلم مع هذه التغييرات بشكل إيجابي فإنه لن يشعر بأي اضطراب, ومن بين أكثر الأعضاء التي تتأثر بهذا التغيير هي العين خاصة بالنسبة للمرأة حيث يظهر عليها ذلك بوضوح, لذلك لابد من اتباع بعض التعليمات والإستفادة من بعض النصائح من أجل العناية بالعينين خلال شهر رمضان والحفاظ على نضارتهما .

-الهالات السوداء
من بين أكثر المشاكل التي تظهر على العينين خلال شهر رمضان هو الهالات السوداء التي يكون سببها في الغالب مشاكل اضطرابات النوم حيث تتغير مواعيد النوم والإستيقاظ ويكثر السهر وتقل ساعات النوم فيظهر التعب على العينين لأن العين تحتاج أيضا ل 8 ساعات على الأقل من النوم المتواصل الليلي أي النوم ليلا وليس نهارا, لأن النوم في العتمة يساعد العين على الإسترخاء أكثر من النوم أثناء النهار مع وجود أشعة الشمس والضوء. كما أن النوم نهارا والإستيقاظ متأخرا تتسبب في انتفاخ محيط العينين, لذلك لا يمكن القول بأن الصوم ورمضان هما سبب ظهور مشاكل واضطرابات العينين بل العادات غير الصحية التي يتبعها الناس هي السبب.
أيضا الصوم خلال النهار وارتفاع درجة الحرارة وقلة شرب الماء والسوائل تتسبب في إرهاق وذبول العينين.

نصائح من أجل العناية بالعينين خلال شهر رمضان


أولا يجب تحديد مواعيد النوم وأن تتجاوز على الأقل 6 ساعات رغم أن ذلك صعب لكن يجب محاولة النوم مبكرا قبل الساعة الثانية عشر لأن خلايا الجسم تتجدد قبل منتصف الليل, وذلك سيتيح لنا الإستفادة من 3 ساعات نوم قبل الإستيقاظ فيما بعد من أجل وجبة السحور.
للحصول على بريق ونظارة العينين يجب الحرص على أن يكون غذاءنا متوازن ويحتوي على الفيتامينات الطبيعية, خاصة خلال وجبة السحور حيث يفضل تناول وجبة من الفواكه الطرية من أجل تزويد الجسم بما يحتاجه من الفيتامينات وبالضبط فيتامين “أ” التي تحتاجها أجهزة الجسم الحيوية وخاصة العيون.
أيضا من الضروري شرب الكثير من السوائل والماء أي أكثر من لتر ونصف في اليوم حسب وزن الشخص وموزعة طوال فترة المساء وتبدأ بالضبط ساعتين ونصف بعد الإفطار أي بعد هضم الطعام لأن شرب الماء على معدة خالية يمد الجسم وكل أعضائه بالرطوبة والإنتعاش ويساعد على التخلص من السموم ويساعد على نشاط الكلى مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة وإشراق نظرة العين.
إستخدام كمادات الشاي والبابونج الدافئة أو الباردة تساعد على التخفيف من الإنتفاخ والتورم المحيط بالعين.
أيضا شرائح الخيار المثلج أو حتى قطع الثلج التي نقوم بتمريرها على العينين سوف تفيد في التخلص من الهالات السوداء وأيضا تخفف من احمرار العين.


http://bit.ly/2ZWXw9Y


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق