Translate this site

الأربعاء، 30 يناير 2019

اضرار الفيديو جيم على أطفالك

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade


هناك الكثير من المتعة التي يحصل عليها الطفل في ممارسته لألعاب الفيديو والبلاي ستاشين ، فهي تشعرهم بالإثارة، و تطوير المهارات الاجتماعية والتعلم، ومع ذلك ، ليس كل ألعاب الفيديو مفيدة، فبعض ألعاب الفيديو قد تكون مخيفة للأطفال الصغار و كبار السن أيضاً، وبعضها مثل الألعاب القتالية قد تجعل من طفلك طفلاً عدوانياً، و لمعرفة متى يمكنك السماح لطفلك باللعب ومتى عليك إبعاده، فتعرفي على اضرار الفيديو جيم  وبعض المعلومات التي تساعدك في تسخير قوة ألعاب الفيديو للخير في حياة طفلك .

 اضرار الفيديو جيم على الاطفال دون سن الثانية

ويقول جميع الخبراء ، دون غموض ، أن الأطفال دون سن الثانية يجب أن يبتعدوا عن الألعاب والأجهزة بشكل عام، لتسمحي بالتطور الإنساني لابنك أولاً، فالإنسان بحاجة لإتقان جانبه البيولوجي أولاً، قبل إتقان الجانب التكنولوجي.
تصنيف اللعبةأول شيء يجب عليك القيام به هو النظر إلى تصنيف العمر على مربع اللعبة، فابتعدي عن الألعاب العنيفة التي تحتوي على العنف واللغة المسيئة، و المحتوى الجنسي واستخدام المخدرات، فمعرفة التصنيف يحمي طفلك من المواد الغير ملائمة لعمر طفلك أو مستوى نضجه.
معرفة الآثار الجانبية السلبية لألعاب الفيديوكل طفل يختلف عن غيره، ولكن الدراسات أظهرت أن الآثار الجانبية السلبية التالية ممكنة عندما يلعب الأطفال ألعاب الفيديو أو مشاهدة البرامج التلفزيونية التي ليست مناسبة لسنهم.
الكوابيس
اللغة البذيئة
اللعب العدواني
زيادة استخدام العنف لحل المشاكل
مخاوف غير واقعية على سلامتهم
نقص التعاطف مع الآخرين
تخلصي من الألعاب الغير مناسبة لسن طفلك و الموجودة في منزلك، وأخبري طفلك انه ليس مسموح له لعب ألعاب غير ملائمة في بيوت الأصدقاء و استخدمي عواقب معقولة عندما يكسر هذه القاعدة، واستمري في شراء أو تأجير الألعاب المناسبة للفئة العمرية لطفلك.
العبي مع طفلكالعبي ألعاب الفيديو مع طفلك بحيث يظل اللعب متعة، فهناك فوائد ضخمة تأتي من لعب ألعاب الفيديو مع أطفالك، وبعض من هذه الفوائد لها علاقة بنمو المعرفة عند الطفل ، ومن الناحية الاجتماعية، والعاطفية، كما أن لعب العاب الفيديو مع الطفل يشمل مزايا أخرى جيدة بالنسبة للبالغين على المدى الطويل.
وكل لحظة تقضيها مع أطفالك في لعب ألعاب الفيديو هي لحظة تعلم بالنسبة لهم، فهم يرون الطريقة التي تتعاملين بها مع الفشل و يتعلمون، فهم يستوعبون الدروس من الطريقة التي تتفاعلي بها مع اللعبة، فهل تتعاطفين مع خسائر اللاعبين الآخرين ” ، أو تشمتي بهم؟ فأطفالك سوف يحاكوا الطريقة التي تتصرفين بها في عالم الألعاب، ليطبقوها في العالم الحقيقي، فكوني حذر’.


http://bit.ly/2TnhyGW


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق