Translate this site

الأربعاء، 30 يناير 2019

أخطاء شائعه تقع فيها الأمهات الجدد

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

تجربة الأمومه تعتبر تجربة فريده من نوعها خاصة إذا كانت لأول طفل فتتعرض الأم للعديد من التحديات لكي تتأقلم مع وضع الطفل و تفهم روتينه و تستطيع أن توفر له الراحه.لكن نتيجه لقلة الخبرة في  هذا المجال تقع معظم الأمهات الجدد في العديد من الأخطاء التي تستطيعي أن تتجنبيها بمنتهى السهوله إذا تعرفتي عليها.

تعرفي على أكثر أخطاء تقع فيها الأمهات الجدد

- تقليم أظافر الطفل و هو مستيقظ يعد خطأ دارج جداً فقد تجرحي إصبعه الصغير لذلك عليكي قص أظافره أثناء فترة النوم فهو يعد أفضل بالنسبة له و لك.
- تتوق معظم الأمهات لإستعادة حياتهم العادية قبل الولاده لكن بالفعل يكون الجسم محتاج للراحه ليستعيد كامل صحته لذلك لا تتعجلي و تضغطي على نفسك لتمارسي نشاطاتك اليومية عاجلاً أم آجلاً ستستطيعي أن تتعاملي تماماً مثلما كنتي قبل الولاده لكن مع الوقت فقط إعطي جسمك الفرصه ليستعيد عافيته.
- من أكثر الأخطاء الشائعه بعد الولاده أن الأم تنغمس تماماً مع الطفل و إحتياجاته و تنسى وجود الأب على الرغم من أنها لابد أن تقوم بإشراكه في مهام الطفل كي يتعرف و يعتاد عليه المولود الجديد و يخف الحمل الذي يقع على عاتقها.
- تظن معظم الأمهات الجدد أن أسئلتهم سخيفه و بديهيه و تتغاضى عن طرح الأسئله التي تشغل بالها على الطبيب و بالتالي تتصرف بدون خبره لذلك عليكي أن تطرحي كل الأسئله التي تخطر على بالك لطبيبك و لا تخجلي من أي سؤال مجرد الحصول على إجابة خبير أو طبيب سعفيك من الوقوع في العديد من المتاعب.
- تفتقد معظم الأمهات للثقه بالنفس مما يجعلهن يفكرن أنهن غير قادرات على تلبية إحتياجات المواليد الجدد لكن هذا تفكير خاطئ جداً لأنه شئ طبيعي جداً أن تجدي صعوبه في بداية التعامل مع الطفل لكن تأكدي أنك الوحيده التي يطمئن لها و يبحث عنها و راحته أنت الوحيده التي تحققيها بمجرد وجودك بجانبه فقط إعلمي أنها فتره وستنقضي وستصبحي خبيره بإحتياجات إبنك وكيفية تلبيتها.
- تظن معظم الأمهات أن الرضاعه الطبيعية شئ طبيعي و فطري والمفترض أن لا تتعرضي لأي مشاكل في هذا المجال لكن عليكي سيدتي أن تعرفي أن الرضاعة الطبيعية ليست بالمهمه السهله وتعاني معظم الأمهات من مشاكل الرضاعة الطبيعية فلا تتردي في طلب العون لمعرفة المزيد عن الرضاعة الطبيعية.
- اللهاية تعد مفيده جداً بالنسبة لمعظم الأمهات فقط عليكي أن تقومي بتغيير نوع اللهاية التي يتعود عليها طفلك كي لا تقعي في مشكله إذا ضاعت تلك اللهاية أو لم تستطيعي الحصول على واحده مماثله لن يرتاح طفلك لذلك التعود على أكثر من لهاية سيجعل الموضوع أسهل عليك و على طفلك.
عليكي سيدتي أن تعلمي أنه لا توجد أم مثالية فقط كل ما تستطيعي فعله هو أن تبذلي أقصلى كما في وسعك و تذكري دائماً أنك بالنسبة لطفلك دائماً مثاليه.



http://bit.ly/2MFo2yk


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق