Translate this site

الخميس، 5 يوليو 2018

نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج العصبي

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج العصبي

نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج العصبي

كيفية التعامل مع الزوج العصبي لا شك ان الثقة والتفاهم بين الزوجين هما اهم اسس الحياة الزوجية الناجحة، ووجودهما يخلق حياة زوجية مستقرة ينعكس اثرها علي جميع افراد الاسرة بدءا من الزوجين ووصولا الى الابناء وبقية افراد العائلة، ولكن قد تكتشفي عزيزتي ان زوجك عصبي الطباع، وربما ينفعل بشدة لاسباب قد ترينها لا تستحق كل هذا الانفعال، وهو ما يتطلب منك حكمة وقدرة على التعامل معه، حتى تمضي حياتكما الزوجية في امان.

هنا اقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في التعامل مع الزوج العصبي، هذه النصائح الخصها لك في النقاط الاتية:

طريقة التعامل في المنزل مع الزوج العصبي

عندما تجدي زوجك قد ثار ووصل الى مرحلة الغضب لتصرف او موقف ما لا تنفعلي امامه بالمثل، ولا تقابلي الثورة بالثورة، بل كوني هادئة وتصرفي بحكمة واعية لكل كلمة تقولينها او ملامح قد تبدوا على وجهك، تجنبي انتقاد انفعاله بقولك له ان الامر لا يستحق كل هذه العصبية او ان تطالبية ان يهدأ، او ان تقولي له ان العصبية قد تضر بصحتك. فمثل هذه الكلمات لا تجدي نفعا، بل قد تجعل الامور تتأزم اكثر ويستزيد غضبا اكثر، فهو يعلم تماما كل ما قد تقولين من عبارات سابقة، وبالتالي لا يريد سماعها منك، والافضل ان ان تكوني في صفه مؤيدة لانفعاله كأن تقولي له مثلا ” انت محق في غضبك” او ان تقولي له ” اعدك الا يتكرر الامر ثانية” او شيئ من هذا القبيل. كما يجب ان يكون حرصك على تهدئته وليس نقاشه وهو في مثل هذه الحالة.

روضي زوجك العصبي

بعد انتهاء الموقف الغاضب وعودة زوجك الى هدوءه، اجلسي معه في هدوء لنقاش الامر، ولا تقعي في الخطأ الذي تقع فيه الكثير من الزوجات، حيث يدخل بعضهن في نوع المقاطعة او الخصام كتعبير عن غضبهن من الموقف، بل اجلسي في هدوء واظهري له محبتك والطرق المتاحة لحل المشكلة بهدوء دون الحاجة الى العصبية والتوتر.

ولك ان تعلمي يا عزيزتي ان الزوج العصبي عادة ما يكون طيب القلب، ولكنه يضطر الى اللجوء الى العصبية كوسيلة للهجوم قبل ان يضطر للدفاع، فإعملي على استيعاب زوجك وتجنبي الامور التي قد تدفعه الى العصبية، وبمرور الوقت وخلق روح التفاهم والحب بينكما سوف يصل الى القدرة على التخلص من هذه العصبية.

كوني زوجة حكيمة وتعلمي من المواقف السابقة

الحياة الزوجية الناجحة تقوم على الصراحة والاحترام بجانب الحب والتفاهم، ولكن عليك ان تعرفي ان الصراحة لا يستوجب ان تكون مطلقة على العموم، بمعني ان هناك بعض الامور التي لن تفيد الزوج لا ينبغي نقلها له بصورة كاملة, مثلا بعض خلافات الاطفال، او بعض المشاكل النفسية التي قد تحدث لكي.كما يجب الا تصري على معرفة كافة التفاصيل التي قد تدفع زوجك الى الانفعال.

ولك ان تعلمي يا عزيزتي انك انت قلب الاسرة، وبالتالي فأنت المسئولة عن ضبط ايقاع الاسرة واحتواء كافة اطرافها، فكوني حكيمة لتصلي باسرتك الى بر الامان.

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج العصبي


مصدر الخبر http://bit.ly/2lX7wNH

0 التعليقات:

إرسال تعليق