Translate this site

الجمعة، 20 أبريل 2018

البحيري ومصممي أزياء العالم العربي يكشوفت تفاصيل أسبوع الموضة الأردني لصيف 2018

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


البحيري ومصممي أزياء العالم العربي يكشوفت تفاصيل أسبوع الموضة الأردني لصيف 2018

شارك مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري في فعاليات المؤتمر الصحفي لأسبوع الموضة الأردني الذي ينظمه الاعلامي أحمد عليوة رئيس مهرجان الفضائيات العربية ومؤسس “أنترناشيونال فاشون آودر” بالتعاون مع شعبان خميس مرقة ممثل الجانب الأردني في المهرجان .

يقام المؤتمر بأحد الفنادق الكبري بالعاصمة الأردنية عمان ويشارك بمهرجان أسبوع الموضة الأردني هاني البحيرى، والجزائري كريم أكروف، والمصممة المصرية إيمي بلبع مصممة الكاجوال، والكويتية أديبة المحجوب، والمصممة الإماراتية شيخة الغيثي، وسارة أبو الهيجة المصممة الأردنية، والمخرج أيمن صقر، وتقدمه الإعلامية الأردنية رانيا، وبحضور الإعلامية وفاء ماهر، وسيدة المجتمع هبة عليوة، وعدد كبير من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية.

   

وتخلل المؤتمر كلمة لعليوة شكر خلالها الأردن وأهلها الكرام وشعبان مرقة منظم الحدث في الدولة المضيفة للأسبوع، وينوب عنه بلال أبو يوسف المدير العام للشركة المنظمة، وذلك في أول انطلاق لمنظمي مهرجان الموضة خارج حدود أم الدنيا.

كما عبر مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، عن سعادته للمشاركة فى أسبوع الموضة الأردني لصيف 2018 ورحب بكل المشاركين.

وأعلن البحيري، خلال كلمته عن اختياره كأول عربى ليقدم عرض أزياء في استاد مدريد الإسباني، وذلك يوم الثالث من مايو القادم.

وأشار مصمم الأزياء العالمي، إلى أن الأردن بلد الجمال والأناقه والعزة، متباهيا بتجاربه فى المملكة الأردنية فهي مثل التاج على الرأس، وتم تخصيص إيرادات أحد العروض لصالح إحدى مستشفيات علاج أمراض السرطان، ولهذا انتهز الفرصة ليعيد الذكريات من جديد رغم ما لديه من تحديات مثل مرض والدته.

وقالت المصممة الكويتية “أديبة”: “عمان بلدي الثانية، وعزيزة علينا ككويتيين بشكل غير طبيعي، فكل مدارسنا ومدرسينا كانوا أردنيين، ولهذا تحمست على المشاركة”، بينما أضافت المصممة شيخة الغيثي، قائلة: “من حلاوة المشاركة مع الإعلامي أحمد عليوة تعاونت معه مرة أخرى خلال أقل من شهر بهذه المشاركة.

وعبرت المصممة المصرية إيمي بلبع عن سعادتها بمشاركتها مع كبار مصممي الأزياء بالعالم العربي وقالت: “أقدم مجموعة من الأزياء الجينز ومن لديه جرأة فقط هو من يتمكن من ارتداءها وهي تصلح للصباح والسهرة”.

وأضافت المصممة غادة حشاش قائلة: “الملكة رانيا فخر لكل امرأة عربية ولدي حلم أن تختار من أزيائي ما ترتديه، ونختلف كعرب في أشيائ كثيرة جدا ولكن الموضة جمعتنا”.

ومن جانبها قالت سارة أبو الهيجة”: “حضوركم إلى الجزائر شرف كبير لنا، ونركز في تصميماتنا أن تشعر كل امرأة أن تكون ملكة بارتدائها قطع مميزة وهذا ما نسعى إليه”، وأضاف أيمن صقر قائلاً: “فكرة توحيد البلدين في الفاشن حمستني للمشاركة في هذا العمل، ونحن بحاجة لعناق عربي يجمع أبناء هذا الوطن بلمسات أبناؤه الفنية التي أترجمها لفعل يترجم على مسرح عرض الأزياء فأتمنى أن نصل للعالمية أكثر من ذلك”.

وأختتم المؤتمر بفتح باب المناقشات مع السادة الضيوف، وجميعها تمحورت حول فكرة نقل فكرة المهرجان وتنظيمه بكل الدول العربية كل فترة.

يذكر أن عروض أزياء صيف عمان تقام في الفترة من 16 إلى 20 إبريل بعمان الأردن، وشارك فيها عدد من أشهر مصممي الأزياء في العالم العربي، ومن سيقام اليوم الجمعة الحفل الختامي لعرض الأزياء داخل أحد الفنادق الكبرى بالأردن.

فوشيا

البحيري ومصممي أزياء العالم العربي يكشوفت تفاصيل أسبوع الموضة الأردني لصيف 2018


مصدر الخبر http://bit.ly/2HObNNu

0 التعليقات:

إرسال تعليق