Translate this site

الأحد، 2 أبريل 2017

لسه فى حد ماعندوش "فيس بوك"؟.. بالصور 3 بنات استغنوا عنه أعرف الأسباب

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


ما بين الصور والمنشورات والإشعارات والرسائل ، يضيع عمرنا فى تصفح موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك ، فلم يعد قاصراً على الشباب فقط بل لدى للأباء والأمهات صفحة بأسمائهم يضيعون فيها أوقاتهم فراغهم أو حتى أوقاتهم الجدية، وأصبح من النادر أن نجد أشخاصاً لا يمتلكون حساباً على ذلك الموقع ، فهو بمثابة مصدراً لمعرفة أى خبر وحتى أخبار الأصدقاء والأقارب، حتى الموت أصبح خبره مجرد منشوراً على الفيسبوك.

وفى عالم موازى هناك فتيات يعيشن حياة طبيعية تشبه تماماً حياتنا قبل اختراع الفيسبوك ، يذهبون لعملهن، يهتمون ببيوتهن، يقضن أوقاتاً ممتعة مع أصدقائهن، يجلسن وسط أسرهن ليلاً لتناول الطعام ومشاهدة التلفزيون، وهى الصورة الطبيعية للحياة التى نفتقدها جميعاً بعدما أصيبنا بمرض الفيسبوك.

الفيسبوك انتهاك للخصوصية

"ليه الناس تعرف خصوصيتى؟"..هكذا بدأت هالة الشرقاوى " 24 سنة - مدرسة فرنساوى" حديثها حول الفسيبوك، والتى تراه مُضيعاً للوقت ولا قيمة له سوى معرفة أخبار الأخرين ، فقررت هالة ألا تنضم لفئة مستخدمى الفيسبوك ، وتعبره غير آمن وسهل الاختراق و وغير مفيد لها فى أى شيئ.

وتضيف هالة الشرقاوى فى تصريح لـ"عيون الحدث" : " الناس اتهوست ومش بتسيب الموبيلات من ايدها ، والأفضل أننا نطور نفسنا فى الوقت اللى بنضيعه على الفيسبوك"، مؤكدة أنها لا تستخدم سوى تطبيق إجتماعى واحد فقط وهو " الفايبر" .

هالة الشرقاوى
هالة الشرقاوى

واعتبرت هالة أن الفيسبوك "بيهيج الرأى العام" ويسبب الكثير من المشكلات فى كل المجالات خاصة السياسة ، وقالت :" الناس بتستغرب إنى معنديش فيسبوك وبيعتبرونى متأخرة لكنى شيفاه بيبعد المسافات بين الناس مش بيقربها " ، مؤكدة أن ذلك يسمح لها بمزيد من الوقت لقراءة أى كتب باللغة بالفرنسية لتساعدها فى عملها ، وأيضاً التواصل الجيد مع أفراد أسرتها.

غير آمن و لا فائدة منه

أما مها أحمد "طالبة - 19 سنة" كانت تتصفح الفيسبوك كبقية الشباب حتى وجدته غير مفيد بالنسبة لها ، خاصة وأنها لا تقبل صداقة أى شخص لا تعرفه ، فأصبح الفيسبوك بالنسبة لها لمعرفة أخبار أصدقائها وأقاربها الذين هى تعرفهم بالفعل ، فوجدته من دون أهمية فقررت الاستغناء عنه.

مها أحمد
مها أحمد

وقالت فى تصريح لـ"عيون الحدث" : " التكنولوجيا الحديثة مش مصدر اهتمام بالنسبالى ومعنديش مشكلة فى أنى مبستخدمش الفيسبوك" ، مؤكدة أنها تستخدم تطبيقات إجتماعية أخرى كالواتساب والأنستجرام الذى اعتبرته أكثر خصوصية وأماناً من الفيسبوك.

الفيسبوك " كلام فارغ"

"لو كل فايدته التواصل مع الناس فبحب أكلمهم فى التلفون أحسن"..هكذا قالت دينا شاكر " متزوجة-24 سنة" والتى لم تحاول ولا مرة تدشين حساب على الفيسبوك ، فهى تراه غير مهم بالنسبة لها.

وتضيف لـ"عيون الحدث" : " بدل الفيسبوك بحب أقرأ روايات فى وقت الفراغ أو أتعلم إنجليزى من على اليوتيوب أو أتعلم وصفات وأكلات جديدة"، مؤكدة إنها تحاول تخصيص وقت للعناية بطفلها بدلاً من تضييعه فى الفيسبوك ، وإنها لا تستخدم سوى تطبيق "الواتساب".

دينا شاكر
دينا شاكر
لا تفوتك

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

الأسم

البريد الالكترونى

عنوان التعليق

التعليق

اليوم السابع


مصدر الخبر http://ift.tt/2ox9e8t

0 التعليقات:

إرسال تعليق