Translate this site

السبت، 25 مارس 2017

"الأمومة مش سهلة"..تعملى أيه لو ابنك قالك "بكرهك"؟

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


"بكرهك".. كلمة يرددها كثير من الأطفال لأمهاتهم وأبائهم لأى سبب ما، وأحياناً يكون رد فعل الوالدين غير ملائم لاحتواء ذلك الموقف، فهو من المواقف التى تتعرض لها كل حين فى حالة رفض تلبية رغبات الطفل الصغير.

ويقول الدكتور أسامة راشد الخبير التربوى، إن كلمة "بكرهك" يرددها الطفل أحياناً نتيجة اكتسابها من مشاهدته للتلفزيون أو يسمعها من أحد فى المحيط الذى يتعايش به، وفى هذه الحالة تكون هذه الكلمة مجرد عرض وليس مرض، وكثيراً ما يواجه الطفل مشكلة فى كون الأم هى مصدر تلك الكلمة، ورغم ذلك فهى تبعد طفلها عنها وتختار له البرامج التى يشاهدها فى التلفزيون.

أم وطفلها

أم وطفلها

وأضاف راشد فى تصريح لـ "عيون الحدث" أن هذه الكلمة تكون ناتجة فى حالات أخرى عن مرض أو مواقف معينة تؤثر فى نفسية الطفل، إما أن يشعر الطفل بالغيرة نتيجة اهتمام والدته بأشقائه الصغار، فينفعل ويردد تلك الكلمة، وهنا على الأم أن تنتبه لذلك الأمر وتهتم بجميع أطفالها، وهنا يجب أن تقوم الأم بإعادة ترتيب حسابتها لمعرفة الأسباب التى تدفع الطفل لمثل هذا السلوك، وقد تكون تعامل الطفل معاملة سيئة فيتولد شعور بداخله بكرهها فعلياً.

وينصح الخبير التربوى، الوالدين بعدم توصيل المعلومة لأطفالهم بشكل مباشر، والاعتماد على الطريقة غير المباشرة ، كأن تذكر له مثالاً عن ابن صديقتها الذى يقوم بترتيب غرفته يومياً ، ومن هنا سيعتاد الطفل على فعل نفس الأمر من تلقاء نفسه.

لا تفوتك

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

الأسم

البريد الالكترونى

عنوان التعليق

التعليق



اليوم السابع


مصدر الخبر http://ift.tt/2oeQiu1

0 التعليقات:

إرسال تعليق