Translate this site

الاثنين، 27 فبراير 2017

العدد الحقيقى للأبراج 88.. لماذا اكتفى العالم بـ12؟ اعرف السبب

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


يدرك معظمنا أن عدد الأبراج ثابت وهم الـ 12 برج المتعارف عليهم بدءً من الحمل وصولاً إلى الحوت، إلى أن ردد البعض أن العدد وصل إلى 13 بإنضمام برج جديد إلى المجموعة وهو برج حامل الثعبان، حيث تبين أن هذا البرج يدخل دائرة الأبراج فى بعض الأوقات، إلا أن خبيرة الأبراج عبير فؤاد توضح لـ " عيون الحدث "، أن العدد الكلى للأبراج يصل إلى 88 برجا .

عبير فؤاد
عبير فؤاد

وتقول خبيرة الفلك، إن عدد الأبراج الحقيقى والذى توصل له العلماء حتى الآن 88 برجا، وقد ذكر أبو الحسين الصوفى أشهر علماء الفلك المسلمين فى القرن الـ 12 بكتاب صور الكواكب الـ 48، أن العدد الكلى للأبراج وصل إلى 48برجا، وذلك منذ القرن 12 الميلادى إلى أن وصل العدد إلى 88 برجا.

برج الدب الأكبر
برج الدب الأكبر

وتفسر عبير فؤاد سر شهرة الـ 12 برجا المتعارف عليهم من بين تلك الأبراج، حيث تغطى الشمس كل برج منهم لمدة شهر فى العام، مما يعود على الأشخاص بانعكاسات معينة فى السلوك والصفات وفقا لطبيعة كل برج، ويطلق عليهم أبراج المجموعة الشمسية، أما باقى الأبراج لا تغطيها الشمس ولا تؤثر على الإنسان فى شئ .

برج الفرس الأعظم
برج الفرس الأعظم

ومن بين الأبراج غير الشائعة : برج الكلب الأصغر، والأرنب، وذات الكرسى، والجاثى على ركبتيه، وقيطس، والفرس الأعظم، والنهر، وبرج الحوا والحية والتنين .

الجاثى على ركبته وذات الكرسى
الجاثى على ركبته وذات الكرسى

 

برج التنين
برج التنين

 

برج الحوا والحية
برج الحوا والحية

 

برج الكلب الأصغر
برج الكلب الأصغر

 

برج النهر
برج النهر

 

برج قيطس
برج قيطس

 

اليوم السابع


مصدر الخبر http://ift.tt/2mDMQIJ

0 التعليقات:

إرسال تعليق