Translate this site

الأحد، 16 أكتوبر 2016

هل مزيلات العرق تساعد في الإصابة بسرطان الثدي؟

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

هل مزيلات العرق تساعد في الإصابة بسرطان الثدي؟  


 هل مزيلات العرق لها علاقة بسرطان الثدي؟

من الخطأ الإعتقاد بأن مزيلات العرق لها علاقة بالإصابة بسرطان الثدي , ولكن هذا لا ينطبق على جميع أنواع مزيلات العرق وذلك حسب دراسة سويسريه أكدت على خطورة مزيلات العرق التي تحتوي على أملاح الألومنيوم و أن النساء اللواتي يستخدمنها بإنتظام هن الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي أكثر من غيرهن.

و نتيجة لبعض الإختبارات الأولية على خلايا ثديية مستمدة من غدة إنسان و إختبارات أخرى أجريت على خلايا من الفئران وجد أن التركيزات العالية من أملاح الألومنيوم لفترات طويلة تتسبب فعلا في نمو الخلايا السرطانية.

وأفاد بروفيسور الأنكولوجيا من جامعة جنيفا، أندريه سابينو، لأخبار “ذا لوكال” : “أعتقد أننا يجب أن نتجنب كل مزيلات العرق التي تحتوي على أملاح الألومنيوم”، وأضاف أنه ” من الصعب جداً التأكيد بأن مستحضرات إزالة العرق التي تذكر على ملصقاتها “خالي من الألومنيوم” هي فعلاً كذلك.

حتى الآن، كانت أملاح الألمنيوم “مشتبهاً فيها ولم تكن مدانة بعد”، على حدّ قول البروفيسور الذي استنتج تشابه هذه الأملاح مع مادة الاسبستوس، المحظور استخدامها في سويسرا والاتحاد الأوروبي، وهو معدن طبيعي يهدد صحة الإنسان ويتسبب في نوع من السرطان يعرف باسم ورم ميسوتليوما.

ويقول سابينو عن هذه المادة: “الاسبستوس هو مادة رخيصة الثمن، لكنها تتوفر في إمكانات صناعية جذابة للغاية، وقد استغرق الأمر 50 عاماً لمنعه. ونحن نأمل أن الأمر لن يستغرق وقتاً طويلاً لحظر أملاح الألومنيوم “.

وفيما لم تؤكد الدراسات بعد الارتباط المباشر والرسمي لهذه المادة مع سرطان الثدي، ينصح البروفيسور جميع السيدات بالامتناع عن استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على أملاح الألومنيوم.

ويتوقع البروفيسور بتصريحه هذا أن يُلاقي هجمة شرسة من شركات صناعة مستحضرات التجميل التي تستخدم تلك الأملاح خصيصا في صنع مزيلات العرق.

التدوينة هل مزيلات العرق تساعد في الإصابة بسرطان الثدي؟ ظهرت أولاً على ايف ارابيا.


مصدر الخبر http://ift.tt/2dWGG7Q

0 التعليقات:

إرسال تعليق