Translate this site

الخميس، 8 سبتمبر 2016

تعرفوا على هوية المتسابقين المشاركين في برنامج الموضة Project Runway ME

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

تعرفوا على هوية المتسابقين المشاركين في برنامج الموضة Project Runway ME  




أيام قليلة تفصلنا عن بدأ أولى حلقات النسخة العربية من برنامج الموضة والأزياء العالمي Project Runway والذي من المفترض أن يُعرض على شبكة قنوات MBC بداية من يوم السبت ١٧ سبتمبر 2016.

في الحقيقة إننا ننتظر هذا البرنامج بشغف لسببين رئيسين، الأول أن لجنة التحكيم يرأسها مصمم الأزياء العالمي "إيلي صعب" وتشاركه أيقونة الموضة والأزياء التونسية عفاف جنيفان، أما الثاني فهو أن هذا البرنامج هو فرصة حقيقية للمتسابقين من أصحاب المواهب في مجال تصميم الأزياء لتنمية قدراتهم الإبداعية وبداية غرس أسمائهم في سماء الموضة العالمية. أغلب هؤلاء المتسابقون لديهم خلفية لا بأس بها في مجال تصميم الأزياء والبعض حقق شهرة محلية برز من خلالها ستايله الخاص. بقى فقط أن ينافس بقوة ليحصد لقب الفائز في مسابقة Project Runway بالوطن العربي.

أما عن قائمة المتسابقين المشاركين في مسابقة برنامج Project Runway ME فهي كالتالي:

مهند كوجاك من مصر: 

مهند كوجاك من مصممين الأزياء الذين حققوا شهرة واسعة في مصر. تتسم أزيائه بالجرأة ويعشق عادة الخروج عن المألوف سواء في اختيار القصات أو طريقة عرض مجموعاته. يمكنك متابعة تصميماته على حسابه الخاص على انستجرام Kojakstudio.


ريان أطلس من الجزائر

ريان أطلس انتقل إلى تونس لدراسة تصميم الأزياء. لديه ستايل حاد ومميز يعبر عن المرأة الجريئة والواثقة. اشتغل على إنشاء خط أزياء خاص به منذ ٢٠٠٦ وقدم أول عرض أزياء له في عام ٢٠١١ هو الآن ينافس على لقب أفضل مصمم عربي.

علاء نجد من لبنان

علاء نجد انتقل من مجال التسويق إلى مجال تصميم الأزياء وعمل في البداية كمساعد لأحد مصممي الأزياء اللبنانين، ومنها عمل على تصميم مجموعته الخاصة.


تغريد العريض من البحرين:

تغريض العريض مثال حي للمرأة المكافحة التي تملك من الإصرار ما يكفيها لتحقيق حلمها، فلقد تعلمت تصميم الأزياء بنفسها ولديها ثقة كبيرة.

آمنة الشندويلي من مصر:

آمنة الشندويلي متسابقة من الأسكندرية، درست تصميم الأزياء في المعهد الإيطالي، وبدأت الدخول في عالم الأزياء بتصميم ملابس لصديقاتها. تميل إلى إدخال اللمسة الأفريقية والبوهيمية على أزيائها. يمكنك متابعتها على حسابها الشخصي على انستجرام amnaelshandaweely.


إلهام أيت سيل من المغرب:

إلهام أيت سيل درست تصميم الأزياء ثم عملت في مجال تنظيم الفعاليات كي تتمكن من إطلاق عرض أزيائها الأول. لديها شغف وطموح كبير للوصول إلى حلمها!

عالية النحاس من مصر:

عالية النحاس درست الإعلام وعملت في مجال الموارد البشرية ثم انتقلت إلى تصميم الأزياء وأنشأت خط الأزياء الخاص بها Alia couture.


مارون عيسى من لبنان

مارون عيسى أكبر المتسابقين سنا حيث يبلغ من العمر ٦٠ عاما، لديه أتيليه خاص في لبنان. دخل مجال تصميم الأزياء متأخرا ولم يمنعه ذلك من المشاركة في برنامج Project Runway لتحقيق حلمه.

عيسى حسو من سوريا

عيسى حسو يعتبر نفسه مميزا عن غيره من المتسابقين لكونه يمتلك مهارات خاصة في الحياكة وهي بالطبع إضافة مهمة لأي مصمم أزياء يسعى لحفر اسمه في عالم الموضة.


فاطمة النجدي من الكويت:

فاطمة النجدي مصممة أزياء لملابس المحجبات. تقول فاطمة أنها دخلت مسابقة Fashion Runway بالوطن العربي لتتحدى نفسها ولتخرج من الدائرة المريحة التي اعتادت عليها. ستسعى لإضفاء لمستها الخاصة في عالم أزياء المحجبات.

سليم شبيل من تونس

درس سليم شبيل تصميم الأزياء في تونس وعمل كمنسق ملابس لفترة قبل أن يدخل إلى عالم تصميم الأزياء. خبرته في تنسيق الأزياء ومشاركته في برنامج الموضة Project Runway قد يدفعانه لاكتشاف ذاته وصقل مهاراته كما يتمنى، وهو الأمر الذي سنشاهده في حلقات البرنامج!























لوسي فاضل من الأردن:

لوسي فاضل علّمت نفسها تصميم الأزياء من خلال الفيديوهات التعليمية على الإنترنت والتجربة على عرائسها. لوسي مُصرة على إثبات نفسها من خلال برنامج Project Runway.

هبة مجددي من السعودية:

هبة مجددي تحلم بأن تكون واحدة من أشهر مصممي الأزياء السعوديات المؤثرات في الوطن العربي. شغفها بالموضة بدأ في سن صغيرة وتحديدا عندما كان لديها تسعة أعوام حيث قامت بتصميم أول فستان سهرة لنفسها لتحضر به حفل زفاف أخاها.























لوما صالح من لبنان:

ولدت لوما صالح في البرازيل وعادت إلى لبنان لدراسة تصميم الأزياء. تتميز السيرة الذاتية الخاصة بها بأنها مليئة بالخبرات والتجارب السابقة في عروض أزياء أسبوع الموضة في نيويورك.

سبأ طارق من العراق:

سبأ طارق عراقية المنشأ لكنها تعيش في هولندا حيث تعلمت تصميم الأزياء وشاركت في الكثير من أحداث الموضة الأوروبية.




























مصدر الخبر http://ift.tt/2cGewMc

0 التعليقات:

إرسال تعليق