Translate this site

الاثنين، 22 فبراير 2016

10 مواد من مطبخك: شعرك تاجك في يوم الزفاف

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

مهما كانت أناقتك في يوم زفافك، فإنّ جمالك لا يكتمل إلا بشعر رائع، فهو التاج الحقيقي على رأسك. وقد يكون مصفف شعرك بارعاً. لكن إذا لم يكن شعرك كثيفاً ولامعاً يتمتع بالصحة، فلن تكون النتيجة كما تحلمين. وتحقيق ذلك يستغرق وقتاً طويلاً، لذلك عليك أن تبدئي بخطة العناية قبل أشهر من موعد زفافك. والخطوة الأولى الرئيسة تتمثّل في تناول الطعام الغني بالبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية. وكي تأتي النتيجة إيجابية بالكامل، عليك تعزيز تلك العملية بعلاجات خارجية طبيعية. الجميل أنك لن تحتاجي إلى الذهاب بعيداً، فمطبخك مليء بالثروات الطبيعية الرائعة. وأقدم لك هنا بعضاً منها:

1- البيض
غني بالبروتين والكبريت والزنك والحديد والسيلينيوم والفوسفور والأيودين، ما يجعله إحدى أهم المواد لصحة الشعر وطوله.
ضعي بياض بيضة في وعاء، وأضيفي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل. اخلطي جيداً وادهني فروة رأسك بالمزيج. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء، واغسليه بالشامبو كالمعتاد. استخدمي قناع البيض مرة كل أسبوع.

2- خلّ التفاح
ينظف فروة الرأس بلطف، ويحافظ على توازن نسبة الـ pH للشعر، مما يسرّع نموه. اخلطي 75 مللتراً من خل التفاح مع لتر من المياه، واحفظيه لتستعملي الخليط عند الحاجة بدلاً من إعداده في كل مرة. بعد غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد، استعملي كوباً من مزيج الخل لـلتشطيف النهائي.

3- البصل
من أقدم علاجات الشعر المنزلية. عصيره غني بالكبريت الذي يحفّز إنتاج الكولاجين ويساعد على سرعة نمو الشعر. ادهني به فروة الرأس مرة في الأسبوع. ضعي عصير بصلتين حمراوين على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

4- الحلبة
مفيدة في تقوية الشعر وسرعة نموه وتحمي لونه الطبيعي. اخلطي ملعقة من الحلبة المطحونة بشكل ناعم مع ملعقتين من حليب جوز الهند، وضعي المعجون على فروة الرأس. اتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بشامبو لطيف. يمكنك تطبيق هذا العلاج كل أسبوعين.

5- الحناء
ملطف طبيعي يعيد للشعر لمعانه ونعومته ويعالجه من الجفاف. كما أنّ الحناء تضفي لوناً على الشعر، وتشجع نموه بسرعة عبر تقوية جذوره.
امزجي كوباً من الحناء الجافة مع نصف كوب من اللبن الزبادي. ضعيه الخليط على شعرك، واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بالشامبو. نفذي هذا العلاج مرة واحدة في الشهر.

6- عصير البطاطا
معظم الناس لا يعرفون سره كعلاج للشعر. لكنّ عصير البطاطا يحمل الكثير من العناصر المشجعة لنمو الشعر. هو غني بفيتامينات A وB وC. لذلك، هو مفيد في علاج سقوط الشعر.
قشري حبة بطاطا واعصريها. ضعي العصير على فروة الرأس، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف. يمكنك تطبيق هذا العلاج في كل مرة قبل غسل شعرك.

7- حليب جوز الهند
غني بالحديد والبروتين، ما يغذي الشعر ويمنع تقصفه ويشجع نموه. ضعيه على فروة رأسك واتركيه طوال الليل. ويمكنك تنفيذ ذلك في كل مرة قبل غسل شعرك.

8- فلفل الكايين
يمنع سقوط الشعر ويحفز عملية نموه لأنه يعزّز تدفق الدم من الشرايين إلى فروة الرأس. امزجي ملعقة من مسحوق الفلفل مع ملعقتين من زيت الزيتون، وادهني فروة رأسك بهذا المزاج، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء البارد. ويمكنك تنفيذ هذا العلاج مرة واحدة كل شهر.

9- بذور الكمون
تتمتع بخواص مغذية للشعر ومحافِظة على صحته ولمعانه. انقعي ملعقتين من البذور في نصف كوب من زيت الخروع طوال الليل، ثم ادهني فروة رأسك بالمزيج في صباح اليوم التالي، وخصوصاً المناطق خفيفة الشعر. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف. نفذي هذا العلاج مرة في الشهر.

10- حبوب الفلفل الأسود
يعتقد طب الإيروفيدا الهندي أنّها علاج ناجح، إذ تجعل الشعر ناعماً براقاً. اطحني ملعقتين منها مع نصف كوب من عصير الليمون. ضعي المعجون على جذور الشعر، وغطي رأسك بمنشفة دافئة ثم اشطفي شعرك بعد نصف ساعة. وكرري العلاج كل 15 يوماً.

via أنا زهرة » شعر وتسريحات http://ift.tt/1Rhhzpg إعداد: معالي الغمري

0 التعليقات:

إرسال تعليق