Translate this site

الاثنين، 18 يناير 2016

احمي بشرتك بالرمان

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

يصنف الرمان مع المواد الغذائية “الخارقة” إذ أنه يحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعدان ومضادات الأكسدة مثل فيتامين K و C والبوتاسيوم والزنك والحديد. ولكن لا تقف فوائده عند حدود قيمته الغذائية للصحة الجسدية، بل يتميز بفوائد جمالية عديدة وخاصة بالنسبة للبشرة. تناولي حبات الرمان بشكل يومي واستخدمي عصير الرمان الطازج على بشرتك للاستفادة من عناصره الخارقة من الداخل والخارج.

ترطيب البشرة
أثبتت الدراسات أن عصير الرمان من أفضل العلاجات الطبيعية لترطيب البشرة وتنعيمها بفضل احتواءه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على ترميم سطح الجلد وتقوية الخلايا.

منع الالتهابات والإصابة بحب الشباب
تظهر الحبوب على سطح البشرة بسبب وجود البكتيريا داخل الغدد الدهنية تحت الجلد مما يؤدي إلى الورم والإحمرار. تعمل مضادات الأكسدة على منع هذه الإلتهابات والتقليل من مظهر الحبوب ومعالجتها من الداخل.

حماية البشرة ضد أشعة الشمس
يتسبب التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوث البيئي في تلف خلايا البشرة مما يؤدي إلى الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن مثل التجاعيد والترهل. تساعد البوليفينولز polyphenols الموجودة داخل الرمان على حماية الخلايا وإصلاح التلف على مستوى الDNA.

علاج البقع الداكنة
يحتوي الرمان على كمية كبيرة من الفيتامين C الذي يساعد على تفتت الميلانين المسبب للبقع الداكنة كما أنه يساعد على شد المسام وإنارة البشرة بشكل ملحوظ.

ينشط عملية إنتاج الكولاجين
الرمان غني جدا بحمض الإيلاجيك ellagic acid الذي يشجع عملية إنتاج الكولاجين في الجلد وينمع تكسره مما يؤدي إلى بشرة مشدودة وأكثر إمتلاء.

احمي بشرتك بالرمان أنا زهرة.

via أنا زهرة » العناية بالبشرة http://ift.tt/1n5TSWH بسمة فرماوي

0 التعليقات:

إرسال تعليق