Translate this site

الأربعاء، 20 يناير 2016

تخلصي من حبوب الظهر إلى الأبد

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

تعتبر حبوب الظهر والجسد بشكل عام من أكثر المشكلات شيوعا عند السيدات. وتتعلق هذه المسألة بعدة عوامل مثل طبيعة البشرة، ارتداء الملابس المصنوعة من أقمشة صناعية مثل النايلون والبولي استر والضغوط النفسية بالإضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى. وبرغم صعوبة علاج هذه المنطقة، هناك بعض التصرفات التي ستساعدك على التخلص من حبوب الظهر إلى الأبد.

غيري طريقتك في الاستحمام. تحتوي الشامبوهات وكريمات الشعر على تركيبات مرطبة ومكونات غنية وكثيفة مثل السليكون. وعندما تتوسع المسام بسبب حرارة البخار، تدخل هذه المكونات داخل المسام وتسدها مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء. لذلك، عليك باستخدام الشامبو والبلسم ثم شطف الشعر قبل غسل جسمك.

تجنبي استعمال الصابون التقليدي الذي يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي ترطبها وتحميها. اختاري الغسول الخاص بعلاج حبوب الجسد الذي يحتوي على أحماض الألفا هايدروكسي AHAs وحمض الساليسيليك salycylic acid.

من الضروري جدا ترطيب البشرة بعد الاستحمام وهذا لمنع الانتاج المفرط للزيوت التي تسد المسام وتسبب الحبوب. اختاري لوسيون خفيف لا يحتوي على العطور والمكونات الكثيفة، جربي Cetaphil Moisturizing Lotion.

لا تأجلي الاستحمام بعد ممارسة الرياضة، فالعرق يسد المسام ويلهب البشرة.

إذا كانت بشرتك حساسة، تجنبي استعمال السائل الملطف عند غسل ملابسك. فكثيرا ما تحتوي هذه المنتجات على مكونات مثل الشمع التي تغلف أنسجة الملابس لتنعيمها وأحيانا تتسبب في إلتهاب البشرة وانسداد المسام.

غيري حمالة الصدر لديك بانتظام وتأكدي أنها المقاس المناسب، فالإحتكاك وتراكم الأوساخ والزيوت عليها يسبب ظهور الحبوب على الظهر والكتفين.

تخلصي من حبوب الظهر إلى الأبد أنا زهرة.

via أنا زهرة » العناية بالبشرة http://ift.tt/1nxn8WB بسمة فرماوي

0 التعليقات:

إرسال تعليق