Translate this site

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

حبى بس بكرامتك.. روشتة أحلام مستغانمى للحب ما بين عزة النفس والتضحية

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

"أحلام مستغانمى" إحدى الأيقونات النسائية المؤثرة فى الوطن العربى، فدائما مبيعات كتبها تتجاوز الملايين على الرغم من أنها تشتكى من مافيا تقليد الكتب التى تتصيد كل جديد لها، إلا أن "أحلام" تؤكد أنها لا تستطيع العيش دون كتابة تستهدف قلب وعقل المرأة، ولأن الحب سيظل وجع القلب منذ بداية سن المراهقة إلى آخر عابر من هذه البوابة.ولهذا نجد أن "أحلام مستغانمى" سطرت بحروف من نور بعض العبارات لتحمس الفتيات والنساء على الحب والعشق ولكن بكرامة وبدون وجع قلب.

كونى فى الحب أميرة:

1- تقول "أحلام" ادخلى الحب كبيرة واخرجى منه أميرة لأنك كما تدخلينه ستبقى، ارتفعى حتى لا تطال أخرى قامتك

فى الحب كونى متطرفة:

2- وحتى لا يمكن أن ينساكى تقول "اذهبى فى كل حالة إلى أقصاها فى التطرف تكمن قوتك ويخلد أثرك إن اعتدلت أصبحت امرأة عادية يمكن نسيانها واستبدالها".

حلقة فى أذن العاشقات:

3- أيتها العاشقات الساذجات، الطيبات، الغبيات. ضعن هذا القول نصب أعينكن "ويل لخل لم ير فى خله عدوا"..ليشهد الأدب أننى بلغت.

ابتعدى عن هؤلاء الرجال:

4- ليس من الرجولة الخوض فى حضرة امرأة فى موضوعينالمال والفتوحات الرجالية.. وحدهم الأثرياء الجدد يتبجحون بثرائهم.. والمحرومون من صحبة النساء يباهون بعلاقاتهم.

إذا رحل لا تندمى:

5- تقول أحلام إذا أحببت يوما كما لم تحب امرأة، لا تبكى ولا تحزنى، فكلما تقدم به العمر كبرت بذكراك خساراته.. ربما وجد امرأة تهدى له نسيانك، لكن لن يعثر على امرأة تهديه حبك.
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1RLdKHK via rss-المرأة http://ift.tt/1RLdKHK

0 التعليقات:

إرسال تعليق