Translate this site

الجمعة، 16 أكتوبر 2015

من المضيفة لعارضة الأزياء.. ما الذى فرضته المهن النسائية على الستات؟

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

هناك بعض المهن تحلم كل فتاة بالالتحاق بها حيث يطلق عليها " السوبر" لما يتوفر فيها من مميزات كثيرة تزغلل عيون البنات، ونجد أن لكل مهنة قوانين تحكمها لحصول المتقدم عليها تتمثل فى درجة التعليم وإجادة اللغة والإلمام ببعض مهارات الحاسب الآلى، لكن الحقيقة أن المهن " السوبر" شروطها أيضا كذلك.. ومنها:

1- مضيفة الطيران

الحالة الاجتماعية من أهم شروط الوظيفة فلا مجال للمتزوجات فى هذه المهنة، بسبب تبعيات الزواج من حمل وزيادة فى الوزن، حيث يجب أن يكون وزن المضيفة مناسبًا مع طولها، وفى بعض الشركات لا يزيد عن 52 كيلو جراما مهما كان الطول.

2- عارضة الأزياء

الوزن هو العامل الأساسى فى هذه المهنة فيجب ألا يزيد عن 52 كيلو وهذا وفقا للمقاييس العالمية، مما يضر صاحبة هذه المهنة أن تعيش فى حرمان دائم، أما الطول فلا يقل عن 170 سم، وكلما صغر دوران الوسط لدى العارضة كان أجرها أعلى ويذكر أن بعض العارضات يقمن بإجراء عملية لنزع عظمة من الحوض تعمل على تصغير حجم الوسط بصورة أكبر.

3- مذيعة التلفزيون

كان لا يمكن للمحجبات أن يلتحقن بهذه المهنة إلا أن فى السنوات الأخيرة أصبحنا نشاهد محجبات على الشاشة، كما كانت مقاييس الوزن والطول من الأمور الهامة ويذكر أن مذيعات "ماسبيرو" هددن بالمنع من دخول المبنى فى حال عدم تخلصهم من الوزن الزائد الذى طرأ عليهم.

4- مراسلة أخبار حربية

لا يوجد مهنة إلا واخترقتها الفتاة وحققت فيها نجاحات كبيرة، ونجد ببعض قنوات الأخبار العالمية تألق مراسلات حربيات يتمتعن بقدر عالٍ من الجرأة والمغامرة مثلها مثل الرجل، ولكن الشرط الذى يلقى على عاتق الفتاة يكون خاص بالحالة الاجتماعية، أنها طوال مدة العقد لا يحق لها الزواج، كما أنها تقبل التنقل والسفر لأى مكان دون اعتراض.
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1k8OFMz via rss-المرأة http://ift.tt/1k8OFMz

0 التعليقات:

إرسال تعليق