Translate this site

الجمعة، 16 أكتوبر 2015

لو سابك أنتِ والعيال.. 4 مبررات مقنعة لولادك تفسر غياب الأب

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

الطلاق هذه التجربة السيئة التى تفرض عليكِ قوانينها الخاصة، خاصة إذا كنتِ أمًا لأطفال، أزمات كثيرة تمرين بها بداية من تحمل المسئولية وحدك عن هذه الأسرة، وصولاً إلى ما ستكون تبريراتك للأطفال حول غياب "اأ ب"، 4 طرق مختلفة تساعدك فى الإجابة على السؤال الصعب "يا ماما هو بابا مش عايش معانا ليه؟".تحديد سن طفلك أمر هام وضرورى للغاية، يجب أن تعرفى الطريقة الأفضل لتخبريه إذا كان الانفصال هو الحل الأفضل، أو على الأقل اتخاذ قرار بالصمت قليلاً وتبرير الغياب بأسباب أخرى لأن سنه الصغير لن يسمح بأكثر من ذلك.

لا تصدرى لطفلك صورة خاطئة عن والده

فكرة جيدة أن تخبريه بطريقة لائقة أن والده غير قادر على العيش معه هنا ببساطة لأنه قرر السفر أو العمل فى مكان يحتم عليه عدم البقاء معكم، لذا من الصعب أن تراه يوميًا، ولا يجب أن تقدمى له صورة سيئة عن والده أو تلومى عليه فى شىء، لأن هذا لن يخدمك بل سيجعل شخصية الطفل غير سوية.

أخبريه أن هذا هو الوضع الأفضل للعائلة

يجب أن تكونى صريحة معه بشأن وضع العائلة الجديد، إذا كان سنه يسمح بذلك، وأن والدك لن يكون إلى جواركم فى الفترة المقلبة، لأن علاقتكما لن تكون أفضل إذا كان هنا، ومن الأفضل أن يبتعد قليلاً عن المنزل، ولكن دون توجيه أى إساءة إلى زوجك.

اشركيه فى الأمر وأكدى له أنه هو المسئول الآن

إذا كانت علاقتك بزوجك سيئة للغاية فمن الأفضل أن تخبريه أنه لابد أن يكون على قدر من المسئولية، وأنه هو الآن الأب الذى يجب أن يتحمل مسئولية العائلة، وأن الأمور من المقرر أن تسير بهذا الشكل وأنه ليس هناك أى بدائل غير ذلك.

قدمى له نبذة عن العلاقة دون الاقتراب من التفاصيل

فى كثير من الأوقات يكون من الأفضل ألا نحكى لأطفالنا عن شكل العلاقة الجديدة بين الأزواج الذين اتخذوا قرارا بالانفصال أو البعد، لأنها كثيراً ما تكون مؤلمة، فمن الأفضل ألا تقحميه فى مثل هذه التفاصيل التى ربما ستترك بداخله أثر نفسى سىء، فحاولى قدر الإمكان أن يكون حديثك معه بعيدًا عن مثل هذه التفاصيل المزعجة.
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1NKKWkK via rss-المرأة http://ift.tt/1NKKWkK

0 التعليقات:

إرسال تعليق