Translate this site

الاثنين، 19 أكتوبر 2015

اعرفيها وعلمى عليها.. 6 طرق لمعرفة الشخصيات السلبية فى حياتك

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

أحيانًا تلاحظين أنك تعانين الكآبة والقلق وانعدام الثقة بالنفس دون أن تتمكنى من تحديد سبب واضح لذلك، وتشعرين بأنك تفقدين روحك تدريجيًا ولا تعرفى السبب، فى هذه الحالة يجب أن تفكرى على الفور فى الأشخاص الذين تحيطى نفسك بهم فقد يكون بينهم شخصية سلبية تمتص روحك وطاقتك وتدفعك للكسل والتراخى.ولاكتشاف الشخصية السلبية فى حياتك تنصحك صحيفة "تايمز الهندية" بالبحث عن هذه العلامات الست.

تشعر بالقلق دائمًا

الشخصيات السلبية تتغذى على القلق، دائمًا ما تتوقع أن الأشياء ستسير بشكل خاطئ حتى عندما تسير الأمور بشكل جيد.

متشائمة دائمًا

الشخصية السلبية لا يمكن أن ترى الجانب المشرق من الحياة حتى فى الأمور الصغير ودائمًا ما تفكر فى أسوأ الأحوال، سواء كانت حركة المرور على الطريق أو حتى الطقس أو الأكل فى أحد المطاعم ولا شىء يمكن أن يجلب الابتسامة على وجوههم ونادرًا ما ينظرون إلى النتيجة الجيدة.

كثيرة الشكوى

الشخصيات السلبية تشكو كثيرًا وبالتالى تجلب الكثير من الأحداث غير السارة، ولديها اعتقاد داخلى بأن العالم كله ضدها وتعتبر حتى أن الطقس السيئ موجه بالخصوص ضدها.

تخاف التجربة

الشخصية السلبية لا تتحرك أبدًا خارج منطقة الراحة الخاصة بها، فهى لا تستطيع مواجهة احتمال التعرض للمزيد من الخوف وعدم الراحة أو مواجهة التحديات والفشل، وهذا السبب الذى يجعلها تتراجع دائمًا عن خوض تجارب جديدة وتكون بصفة عامة روتينية ومملة، وبالتالى تكون محدودة التجربة فى الحياة.

فاشلة

عدم النجاح يمكن أن يرجع للعديد من العوامل، ولكن الشخصية السلبية تكون هى السبب الرئيسى فى فشلها، فهى تعتقد عادة أنها غير ذكية بما فيه الكفاية وغير جيدة بما فيه الكفاية، إلى جانب التهديد الحقيقى لنجاحها وهو أن ذكاءها العاطفى متدنٍ وكثيرًا ما تنتقد، فضلاً عن رغبتها فى الشعور الدائم بأنها ضحية.

مصاصة طاقة

الشخصية السلبية تمتص كل ما تبذلينه من طاقة، وتستنزفك عاطفيًا وجسديًا وهى غير قادرة على إنتاج أى طاقة إيجابية من حولها.
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1Pv1EVK via rss-المرأة http://ift.tt/1Pv1EVK

0 التعليقات:

إرسال تعليق