Translate this site

الاثنين، 1 يوليو 2019

طريقة عمل الشعر الكيرلي موضة هذا الصيف

الموضوع بقلم: Unknown


نقدم لكي طريقة عمل الشعر الكيرلي بالفعل موضة هذا الصيف ولكن تتجه بعض الفتيات لأساليب خاطئة لتجعيد الشعر بطريقة البرماننت والتي تحتوي على مواد كيميائية تساعد على سقوط الشعر وتزيل التمويجة الطبيعية له،والشعر المموج او الكيرلي يلفت النظر تحت اشعة الشمس وعلى الشواطيء ومن الطريف هو إقبال الفتيات على عمل الرسطة وهي تمويجه بالطريقة النوبية الى جانب تقليد النجمات العالميات امثال جينفر لوبير وبيونسيه وهال بيري.
طريقة تجعيد الشعر الناعم الاملس
ليس تجعيداً بالمعنى المفهوم،ولكن هي طرق لتمويج الشعر الناعم الاملس،فإذا أردت الحصول على شعر مموج دون تمليسه،فسوف تحتاجين الى ربطات شعر،ماء، إيشارب، رذاذ او موس جيل مجفف شعر وتتبعين تلك الطريقة اذا كنت في المنزل وترغبين في شعر مموج جميل على البحر او الخروج ليلاً، ولكنها تدوم يوماً واحداً.
-ابدأي بشعر رطب،فهو يساعد على التماسك اكثر ثم اقسمي شعرك الى قسمين وتذكري بأنه من الصعب تغيير هذا التقسيم بعد الحصول على التموجات،كذلك لاتتعدي هذه الخطوة.
-ابدأي بالجهة الامامية للشعر وقومي بتقسيمه الى مربعات عبر خط الشعر.
-بالنسبة للشعر الخفيف فيجب تقسيمه الى 3 تقسيمات على كل جانب اما الشعر السميك،فيجب تقسيمه خمس تقسيمات.

-استمري في عمل التقسيمات على شكل مربعات من جبهة شعرك الى الخلف وقومي بربط كل مجموعة بربطة شعر وعندما تنتهي قومي بإرتداء إيشارب.
-يمكنك النوم بعد عمل هذه الضفائر،وعادة سيكون شعرك جافاً في الصباح،ولكن إن لم يكن كذلك فاستعملي مجفف الشعر الكهربائي على سرعة بطيئة لتجفيف الضفائر الرطبة.
واخيراً قومي بفك تلك الضفائر من الامام للخلف،ولكن بلطف وقومي بالمسح عليها بالموس او الجل حتى تثبت على شكلها.

خطوات و طريقة عمل الشعر الكيرلي

اولاً تجهيز سيشوار قوته مناسبة لنوعية الشعر، ومشط الرول roller hair brush موس او رغوة كريم التثبيت styling cream ومشط عادي وعليكي بالاتي :
1-غسل الشعر بالشامبو مع عمل حمام زيت ثم تجفيفه قليلاً.
2-بعد تجهيز الشعر بعمل السيشوار قومي بتقسيمه وتمشيطه ثم سخني الرولز في جهاز hot rollers وبعدها استخدمي الرولز على الشعر بتوزيعه واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة وبعدها تخلصي من الرولز واحدة تلو الاخرى ورشي الاسبراي.
3-يمكنك استخدام curling tong فهو مخصص لتمويج الشعر في المنزل.
4-عليكي استعمال الرول العادي بعد تسريح الشعر وتقسيمه على الخصلات وبعدها وزعي السبراي المثبت.
5-قومي بتضفير الشعر على هيئة خصلات ثم تجفيفه،ولكن عليكي اولاً برشه بالماء وتوزيع القليل من الجيل وبعدها استخدمي الموس او الجيل.
تلك الطرق لتمويج الشعر في المنزل تظل يوماً واحداً،ولكنها غير امنة للشعر،إذ استخدمت كثيراً وذلك للأضرار التي يسببها الجيل او السبراي او اجهزة التجعيد،اما للحصول على شعر مموج يدوم لعدة اشهر فيفضل عمل الرسطة النوبي اثناء فصل الصيف والتي يفضلها معظم الفتيات لأنها تبدو طبيعية وستايل وتمنح look مميزاً اثناء الصيف.
نصائح لصاحبات الشعر المجعد وكيف يمكن الحفاظ على مظهره
الشعر المجعد دائماً ملفت للنظر وكل ماتحتاجه صاحبته هو إضفاء بعض اللمسات والعناية به لمزيد من اللمعان،وذلك برشه بقليل من الرذاذ اللامع.
ويجب فصل خصلات هذا النوع عن بعضها بإستعمال الاصابع بدلاً من المشط العريض.
لاتمشطي الشعر الاجعد ابداً بالفرشاة حتى لايبدو هائشاً ولتفادي ذلك وتحسين مظهره يستعمل رغوة التصفيف المخصصة له وحتى يبدو طبيعياً يترك ليجف او استعمال مجفف الشعر المزود بموزع الهواء الذي يسمح بتدفقه بدون إيذاء الشعر مع رش قليل من الرذاذ دون الإكثار منه حتى لايبدو الشعر دهنياً،ويمكن استعمال مكواة الشعر الخاصة بالتجعيد للحصول على حلقات وبعد تجعيد شعرك بالمكواة تأكدي من جفافه تماماً قبل الخروج من المنزل وإلا ستهبط خصله،ولإبراز حركة الخصل المجعدة عليكي برغوة التصفيف المتكثفة وتمشيط شعرك بأصابعك الى الاعلى والخارج اثناء بسط الرغوة.
وانتظرينا سيدتي مع موضوع اخر عن كيفية عمل الرسطة.


http://bit.ly/2ROU2Ct


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق