Translate this site

الاثنين، 1 يوليو 2019

جمال شعرك ومكياجك في الصيف (الجزء الثاني)

الموضوع بقلم: Unknown


مع ابتداء الازدياد في أشعة الشمس الحارقة والرطوبة، سوف تبدأ المعاناة مع بشرتك وجمالك بشكل عام، فمن اكثر الاخطاء التي يقع فيها الكثير هو الاستمرارية في العناية بالبشرة والشعر عبر استخدام نفس الادوات والمنتجات طوال السنة، وذلك بالطبع فهم خاطيء لطبيعة البشرة التي هي نفسها تختلف في احتياجاتها من فصل لأخر،لذا نقدم لكي خطوات في جمال شعرك ومكياجك في فصل الصيف .

جمال شعرك ومكياجك في الصيف

لجمال شعر
اما عن الشعر فمما لاشك فيه أن فصل الصيف هو من اكثر الفصول صعوبة على صحة وحيوية الشعر، إذ أن معظم النساء تعاني من عدم ثبات الcoif وكثرة الحاجة الى غسله، لذا يكون من الجيد ألا تعيري لكل ذلك أي اهتمام وتبدأين في التفكير بأنه الوقت الملائم للقيام بالتغير ولو في الstyle الخاص بشعرك
الشعر الطويل
اذا كنت تتمتعين بشعر طويل وسميك، فإنه من السهل جداً عليكي الاغتناء به بأسلوب يتناسب مع فصل الصيف فجربي أن تشعري بالانطلاق من خلال القيام بغسله ثم القيام بتسليط هواء خفيف حتى يجف.
او بإمكانك إطلاق العنان له فقط باستخدامك لأحد الكريمات المرطبة مع وضع أحد البندنات في مقدمة الرأس وبذلك تكونين جعلت من فترة الصيف فترة رائعة لراحة شعرك من كثرة التعرض للهواء الساخن وبجانب ذلك عليكي أن تدعمي شعرك بأن تقومي بعمل حمام كريم مغذي والتجنب للتعرض للشمس لفترات طويلة او إقتناؤك للسيرم الذي من شأنه أن يعمل على تغليف الشعر بغلاف يقيه من العوامل الخارجية الضارة به.
الشعر القصير
رغم أن التحكم فيه اكثر صعوبة، إلا أنه سيسهل عليكي توفير المزيد من العناية له وعمل حمامات الكريم المغذية، وأنصحك بسؤال الكوافير الخاص بكي عن رأيه في حالة زيادة الدجراديه في طول شعرك حتى يكون ذا مظهر بسيط وأنيق في أن واحد.
بإمكانك ايضاً القيام بعمل ضفائر عدة صغيرة كنوع من التغيير، اما اذا رغبت في أن يكون شكله انسيابياً فجربي استخدام البلسم الذي يبقي على الشعر دون غسله او وضع القليل من الجيل
لمكياج صيفي مرح
دون أن تترددي عليكي اقتناء بعض من الكوزماتكس الملائمة لفصل الصيف وحرارته، فما المانع من توفير الراحة لبشرتك والحصول على جمال جذاب.
كريم الاساس
احرصي على أن يكون الfoundation المستعمل صيفاً أخف مما تستخدمينه باقي شهور السنة، ولأن بشرتك تتغير مع ارتفاع درجة الحرارة، لذا قومي بشراء كريم الاساس المفضل لديكي ونفس النوعية ولكن بلون اغمق مما اعتدت عليه، واذا شعرت بثقله على البشرة، فبإمكانك تخفيفه بإضافة بعض من الماء في راحة يدك ثم خلطه به او إضافة أحد الكريمات المرطبة الخفيفة.
ظلال الجفون
اعتمدي على استخدام الالوان الفاتحة منها ويفضل أن تكون كريمي لإعطائك طلة shiny مناسبة لسمرتك، واستخدمي معه احمر شفاه خفيف او lip gloos ولثبات ظلال الجفون قبل استخدامك لها ضعي طبقة من البودرة المضغوطة لتمتص أي دهون قد يفرزها الجفن قبل وضع ظلال الجفون وبالتالي ثباتها لفترة اطول.
الماسكرا
بالطبع لا استغناء عن استعمال waterproof ماسكارا صيفاً خاصة اثناء ممارستك للتمارين الرياضية او نزولك لحمام السباحة واختاري منها مايعطي كثافة اكثر للرموش، إذ أن ذلك قد يساعدك على الاستغناء عن استعمال المكياج والاكتفاء بوضعها ووضع lipgloss فتحصلين على طلة خفيفة مناسبة لمرح الصيف.
للشفاه
استخدمي الوان الrose والpinks مع استخدام محدد الشفاه الفاتح ولجمال اكثر اقتني المنتجات المحتوية على الكولاجين والمرطب فتحصلين على شفاه ساحرة وتحميها من إصابتها بالجفاف في ان واحد.
البودرة البرونزية
لن تستغني صيفاً ابداً عن  bronzing powder في حقيبتك وإن كان استخدامها غير مرتبط بفصل الصيف، إلا أن لها تأثيراً خاصاً عند وضعها فوق بشرة تكسوها سمرة البلاج، ذلك بخلاف روعة البودرة البرونزية في إخفاء عيوب الوجه دون أي مجهود وبالطبع لاتنسي نثر البعض منها على كتفيكي في حالة ارتدائك strapless


http://bit.ly/2RMWMQO


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق