Translate this site

الأربعاء، 1 مايو 2019

فوائد التمر خلال رمضان

الموضوع بقلم: Unknown

يعد التمر من أفضل الفواكه الجافة التي يمكن للشخص تناولها والإستفادة من فوائدها الكثيرة كل يوم ودون وجود أي أضرار لها حتى لمن يعاني من مرض السكري, وتزداد فوائد التمر خلال رمضان بسبب الحاجة إلى تزويد الجسم بالمزيد بالفيتامينات والمعادن.
فالتمر هو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على أكبر عدد من العناصر الغذائية, فهو يحتوي على الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك وفيتامين Aو K وحمض الفوليك وبما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات فهو يزود الجسم بالطاقة.
ومن الخطأ أن نربط دائما التمر برمضان لأنه يجب أن يكون ضمن وجباتنا اليومية على طول السنة حتى نضمن تزويد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها كل يوم.

فوائد التمر على الأمعاء

الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن يعانون من الإمساك خلال شهر رمضان بسبب قلة شرب الماء والسوائل وكذا عدم تناول الخضر بكثرة لأنها تحتوي على الفيتامينات والألياف, لذلك فإن شرب كوب من الماء مع سبع تمرات يعتبر أهم ملين للأمعاء لأنه يحتوي على الألياف مما يساعد على تنشيط حركة الأمعاء, أيضا يمكن نقع التمر طوال اليوم في الماء وشرب السائل عند الإفطار.

 فوائد التمر على العظام

بما أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والكالسيوم وبعض المعادن فهو يقوي العظام ويساعد على نموها بالنسبة للصغار ويحمي الكبار من مرض هشاشة العظام.

فوائد التمر على الدم

ما يجهله الكثيرون أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد لذلك فهو مفيد لمن يعاني من فقر الدم وخاصة بالنسبة للنساء, أيضا إذا كان الشخص لا يتناول غذاء منوع فالتمر كافي لتزويده بما يحتاجه من الحديد.

التمر يحمي من الحساسية

يحتوي على مادة مهمة هي الكبريت وهي تفيد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وتقلل لديهم ردود الفعل التي تنتج لديهم عند لديهم عند التعرض لمسببات الحساسية, وكذا الحساسية الموسمية.

فوائد التمر على البشرة

يجب على المرأة بالخصوص أن تتناول التمر كل يوم لأنه يحتوي على مواد مفيدة لزيادة نضارة البشرة لأنه يحتوي على فيتامين ب5 الذي يساعد تجديد خلايا البشرة طوال الوقت, أيضا وجود فيتامين س المعروف بأنه مضاد للأكسدة لذلك فهو يحمي بشرة المرأة من ظهور التجاعيد المبكرة أيضا هذا الفيتامين يساعد على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يجدد شباب البشرة ويعطيها الحيوية. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج ننصح بتناول على الأقل 3 تمرات يوميا قبل الإفطار سواء خلال رمضان أو خارج رمضان لأن البشرة تمتص أول شيء نتناوله قبل الإفطار لذلك احرصي على تزويد جسمك بالماء والتمر كل يوم على الريق.

 فوائد التمر على الشعر

يحتوي التمر على مادة تم اكتشافها مؤخرا تسمى حمض البانتوثينيك الذي يعالج مشكل تساقط الشعر لأنه يقوي البصيلات ويحفز نمو الشعر المتساقط.


http://bit.ly/2WgiCO8


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق