Translate this site

الخميس، 31 يناير 2019

كيفية اختيار المجوهرات التي تلائم ملامحكِ ؟

الموضوع بقلم: عمرو حسانين


الماس …. اللؤلؤ الابيض… الذهب…. تفاصيل وتصميمات لاتنتهي، مستوحاة من روح شخصيتك وأناقة مظهرك والمرأة دائماً ماتعشق كل مايلمع ويبرز جمالها ولأننا نعلم بأنه ليس كل مايلمع ذهباً، لذا إليكي تشكيلة متميزة ومختلفة من المجوهرات تصلح لكافة مناسباتك وإليكي نصائح مهمة تساعدك في اختيار المجوهرات وشراء قطعها المختلفة.

خطوات اختيار المجوهرات التي تلائم بريقك

-بسهولة يمكنك اختيار قطعة بسيطة عالية الذوق في التصميم وذات درجة عالية من الجودة.
– كل قطعة مجوهرات تعبر عن الستايل الخاص بك، لذا فالمهم هو اختيار مدى إحساسك بقطعة المجوهرات التي تزيدك جمالاً وبريقاً.
– يجب مراعاة الشكل العام لتكوينك الجسدي وشكل الوجه عند شرائك لأي قطعة مجوهرات خاصة الماس فمثلاً الوجه الصغير او النحيف لايصلح له قطعة ماس كبيرة.
– لايجب ارتداء عقد من اللؤلؤ كبير الحجم او الخواتم من الحجم الكبير ذات التصميمات المعقدة وذلك اذا كنت من قصار القامة او نحيفة.
– اذا كنت تتمتعين بجسم رشيق ومتناسق فيمكنك ارتداء قطع مجوهرات كبيرة الحجم مع مراعاة أن تكون ذات قيمة عالية مع الابتعاد عن التكلف والميل الى البساطة والذوق الرفيع .
– المشغولات والاكسسوارات الذهبية دائماً تتألق في عالم موضة المجوهرات فلاغنى عنها في كل المناسبات ومن الممكن تركيب حجر الماس على خاتم من الذهب الابيض او دمج الماس مع الذهب في شكل فصوص على إسورة رقيقة تزيدك نعومة وأنوثة وتذكري دائماً أن الذهب يعكس بريق الماس.
– الغموض والسحر هما مايتميز بهما الزمرد الاخضر، فله عدة ألوان الاخضر الغامق او الاخضر الفاتح على قصات مختلفة كالشكل البيضاوي والحجر الانتيك يوجد في شكل سداسي، اما السلسلة فتتميز بحجر الزمرد ذو الشكل الكمثري وتكلفة حجر الزمرد الاخضر غالية نوعاً ما ويعتبر الزمرد من اغلى الاحجار الصناعية.
فهو اقل بكثير من الزمرد الطبيعي ويضاهي سعر الالماس احياناً،ويعتمد سعر الحجر، كلما قل او ازداد فيرتفع السعر او ينخفض تبعاً للون الحجر، اما الزمرد الطبيعي فيتميز باللون الاخضر الباهت.
– اللؤلؤ… رمز الاناقة الراقية والجمال فهو مصدر السعادة لأي امرأة فقيمة اللؤلؤ الابيض تتعلق بدرجة الصفاء والاستدارة والوزن ولتمييز الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والاصطناعي فهذا يتطلب معدات حساسة مثل الاشعة السينية واللؤلؤ الطبيعي سعره اكثر بخمس مرات من الصناعي وأحجامه ما بين كروي او بيضاوي وعليكي الحفاظ عليه لأنه يتأثر بالعرق الجسماني، اما الوانه فهي مابين اللؤلؤ الاسود والوردي والبرتقالي واللؤلؤ الابيض ذو البريق الازرق.



http://bit.ly/2DMhhYL


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق