Translate this site

السبت، 8 ديسمبر 2018

خمس وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

الموضوع بقلم: عمرو حسانين

علاج الشعر المتقصف يعد احد امشاكل التى تسعى المرأة الى ايجاد حلول لها فالشعر الطويل او الصحي عنصر هام جدا في جمال المرأة حيث يلعب دورا هاما في اظهار جاذبية المرأة وجمالها ويستحوذ على اهتمام كبير من قبل جميع السيدات والشعر المتقصف يعد واحدا من اشهر مشكلات الشعر الكثيرة ،و لهذا اردت اليوم ان احادثك عن حلولا عبارة عن وصفات طبيعيه لعلاج الشعر المتقصف وكيفية طرق عملها فكثير من السيدات تعاني من هذه المشكلة  وخاصة ذوات الشعر الطويل وذلك لانه يتطلب عناية خاصة فهو أكثر عرضة للتقصف وهناك الكثير من الوسائل والحلول التي يمكنها ان تساعدك سيدتي علي مواجهة مشكلة التقصف ومن ضمنها الخلطات الطبيعية التي تكون جميع مكونتها طبيعية ويمكنك الحصول علي تلك الخلطات بسهولة فجميع مكوناتها متوافرة وهي أيضا آمنه جدا علي شعرك فليس لها أي آثار سلبية علي الشعر مثل العلاجات الصناعية وهنا اقدم لكي مجموعة من خمس وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف لتتمكني من الاختيار منها ما يناسبك

طرق عمل وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

1- خلطة الأفوكادو مع الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر المتقصف:- قومي بوضع 2ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على 2ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم اخلطيهم جيدا ويجب أن تكون الزيوت دافئة حتى تحصلي على نتائج أفضل.
- ثم قومي بهرس ثمرة أفوكادو وأضيفيها علي الخليط السابق وقلبيهم جيدا حتى يصبح الخليط كريمي.
- ضعي ذلك الخليط علي شعرك واحرصي على توزيعه جيدا علي نهايات شعرك حتى يعالج التقصف الذي يوجد بها وتجنبي وضع الخليط على جذور شعرك.
- بعد الانتهاء من توزيع الخليط على الشعر قومي بربطة جيدا وتغطيته بغطاء بلاستيك او باستخدام منشفة واتركيه لمدة نصف ساعة.
- اغسلي شعرك جيدا بعد نصف ساعة وذلك باستخدام البلسم المناسب لنوعية شعرك ومن بعدها سوف تحصلين على شعر صحي ولامع.
2- خلطة البلسم مضافة عليها الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر المتقصف:
- ضعي 2ملعقة كبيرة من زيت الزيتون او زيت جوز الهند علي البلسم الخاص بكي والذي يناسب نوعية شعرك واخلطيهم جيدا حتى يمتزجوا جيدا.
- قومي بتوزيع ذلك الخليط علي الجزء الأسفل من شعرك وحاولي التركيز جيدا على أطرافة المتقصفه.
- أتركي ذلك الخليط على شعركِ لمدّة لا تقل عن  نصف ساعة ثم قومي بغسله جيدا بالماء والشامبو.
3- خليط زيت الزيتون مع صفار البيض للشعر المتقصف:- أضيفي صفار بيضة واحدة علي 3ملاعق من زيت الزيتون واخلطيهم جيدا ويمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة من العسل على ذلك الخليط.
- ضعي الخليط علي الجزء الاسفل من شعرك مع التركيز على النهايات المتقصفه منه واتركيه لمدة ساعة على شعرك حتى يمتص الخليط جيدا.
- ثم اشطفي شعرك جيدا باستخدام الماء الدافئ والشامبو ولكي تحصلي علي نتائج رائعة كرري تلك العملية مرة واحدة كل أسبوعين.

4- خلطة المايونيز مع الزيوت الطبيعية:- ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون,وزيت جوز الهند والعسل علي نصف كوب من المايونيز ثم اخلطيهم جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس.
- وزعي ذلك الخليط علي أطراف شعرك ثم أتركية لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفيه بالماء الدافئ .

5- خليط العسل مع الموز لعلاج الشعر المتقصف:- قومي بهرس ثمرة من الموز وضعي عليها 2ملعقة من زيت الزيتون والعسل واخلطيهم جيدا.
- ضعي ذلك الخليط على اطراف شعرك واتركيه لمدة ساعة حتى يمتص شعرك الخليط ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.


http://bit.ly/2E7ZLyB


noreply@blogger.com (Basma eldeeb)

0 التعليقات:

إرسال تعليق