Translate this site

السبت، 7 يوليو 2018

كيف تزيدين رومانسيه الحياة الزوجية

الموضوع بقلم: عمرو حسانين

 


كيف تزيدين رومانسيه الحياة الزوجية

كيف تزيدين رومانسيه الحياة الزوجية

 الحياة الزوجية هي عبارة عن مشروع ضخم جدا ولكن لا يتمكن من حصد أرباحه إلا من يتمكن فعلا من بذل الجهود الكافية والأعمال المتقنة التي قد تغيب عن الكثيرين من المتزوجين وللأسف هؤلاء تصبح حياتهم الزوجية مجرد عمل روتيني يشبه إلى حد كبير العمليات الحيوية التي يقوم بها الإنسان بشكل يومي..

 المهام والجهود المطلوبة منقسمة على شركاء الزواج على حد السواء ولكن موضوع اليوم سيتخصص للنساء وما الذي يمكنهن فعله حيال هذه الشركة الرابحة بإذن الله

طرق بسيطة لتزيدين رومانسيه الحياة الزوجية

هذه هي بعض النصائح التي من شأنها توطيد العلاقة بين الزوجين وتجديد الجو الروتيني الرتيب الذي يتكرر بشكل يومي:

1- تغيير ترتيب أثاث المنزل: من المقومات الهامة جدا لقتل الروتين في البيت هو أن تقومي بتغيير ترتيب المنزل كلما أتيح لك ذلك كأن توفري تغيير ولو شهري لشكل المقاعد والأرائك ومكان وضع التلفاز والكمبيوتر وغيرها من الأشياء التي يسهل تغيير مكانه ولا نتكلم طبعا عن الدولاب أو الثلاجة.

2- حركة خفيفة ومؤثرة: حاولي أن تضعي في جيب زوجك ورقة بسيطة بها بعض الكلام الجميل حتى إذا ما أقبل على الرحيل لعمله ووضع يده في جيبه وجد الرسالة الجميلة التي وضعتها له، فهذه من شأنها أن يرق قلبه ويحرص قدر الإمكان على العودة سريعا إلى المنزل.

3- الطريق إلى قلب الرجل معدته: على الرغم من أن هذه المقولة ليست صحيحة بدرجة كبيرة إلا أن وجبة العشاء وهي أبسط الوجبات قد تعمل عمل السحر فلو أنك قمت بتحضير وجبة عشاء متخلفة عن الوجبة التي تعدينها يوميا فإن ذلك سيكون له تأثير إيجابي كبير.

4- تسريب الأطفال: نعم.. فإذا أتيحت لك فرصة أن تجعلي أطفالك يذهبون لقضاء بعض الوقت مع جدهم وجدتهم في حين تستمتعين أنت وزوجك ببعض الأيام الهادئة الرومانسية سيكون هو الأكثر حرصا على أن تتكرر هذه العملية ولو مرة كل شهر.

5- المساج بعد يوم العمل: لماذا لا تقومين بعمل تدليك بسيط ومريح للزوج بعد عودته من العمل حيث أن ذلك سيشعره دائما بأن عش الزوجية هو المكان الأكثر راحة على وجه الأرض.

6- الهدايا: قد يكون ضغط العمل وأعباء المعيشة سببا في أن ينسى الزوج أن يحضر لك هدية في المناسبات المختلفة كعيد زواجكما مثلا، فلماذا لا تفاجئينه أنت بالهدية فلأنك بذلك سوف تصيبين هدفين بفعل واحد أولهما أنك ستضفين على هذا اليوم جوا من السعادة والثاني أنه سيشعر داخليا أنه قد قصر في هذا اليوم وهو ما سيجعله حريصا على أن يبادر في المرة المناسبة القادمة.

7- الحديث الجميل: حاولي دائما فتح حوارات عن الموضوعات التي يهتم بها زوجك، فإذا لمك تكوني تعرفين هذه الموضوعات فهذه مشكلة كبيرة ولكن حلها بسيط جدا فعليك المبادرة بالحوار في أي موضوع وملاحظة رد الفعل حياله وكرري هذه العملية دون الخوض في تفاصيل المواضيع وستتعرفين بشكل جيد جدا عن المواضيع التي تجذبه والمواضيع التي ينفر من الحديث فيها.

8- تصرف غريب ولكن جميل: انتهزي فرصة فراغ زوجك واطلبي منه أن يمشط لك شعرك مثلا أو أن يدلك لك جسمك بأحد الكريمات الطبية أو انتهزي فرصة يوم العطلة وأحضري له الفطور في السرير فمثل هذه التصرفات ستعمل على قتل الروتين اليومي.

9- الهوايات تقتل الملل: إذا كانت لزوجك هواية معينة فحاولي أن تنميها لديه وأن وتوفري له المتطلبات التي تيسر عليه ممارستها وحاولي تعلمها وأدائها معه فإن هذه اللحظات لن تنسوها أبدا.

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

كيف تزيدين رومانسيه الحياة الزوجية


مصدر الخبر http://bit.ly/2lXUGOY

0 التعليقات:

إرسال تعليق