Translate this site

الجمعة، 29 سبتمبر 2017

أبراج ينطبق عليها مثل "افتكرناه موسى طلع فرعون".. الميزان فى المرتبة الأولى

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


أبراج ينطبق عليها مثل "افتكرناه موسى طلع فرعون".. الميزان فى المرتبة الأولى

مازالت جعبة الأمثال الشعبية تحوى الكثير من الأقوال التراثية التى كانت وستبقى ذات قيمة كبيرة عند المصريين الذين يتعاملون معها باعتبارها عظات نتجت عن مواقف حياتية حقيقة، ومن أبرز الأمثال التى نتداولها فيما بيننا "افتكرناه موسى طلع فرعون"، ويشير هذا المثل إلى الانطباع الذى نأخذه عن بعض الأشخاص ثم تظهر حقيقة الشخص ونكتشف أنه الأسوأ.

 

وهناك كثير من الأشخاص ينطبق عليهم هذا المثل، إذ يظهرون فى البداية بطبيعة ثم تظهر حقيقتهم فيما بعد، ويمكن أن نتعرف على طبيعة هؤلاء الأشخاص من خلال الرجوع إلى كتالوج الأبراج الفلكية.

 

ومن أبرز الأمثال التى ينطبق عليها هذا المثل:

 

1-برج الميزان:

يأتى مواليد برج الميزان فى مقدمة القائمة التى تضم الأبراج التى تنطبق عليهم هذه المقولة، وقد تكون امرأة الميزان هى الأكثر تطابقًا مع المثل لأنها تمتلك شخصية ناعمة تستطيع من خلالها أن تكسب حب الجميع، لكن ما إن تظهر حقيقتها نجد أن الوضع مختلف تمامًا.

 

2-برج الحمل:

أما مواليد الحمل فهم من الشخصيات التى تحمل طبيعة هادئة فى البداية لكنك لا تعرف ما يخفوه داخلهم إلا مع المواقف التى تثبت حقيقتهم.

 

3-برج الجدى:

من أبرز الأبراج الترابية التى تتسم بالعقل والهدوء والرزانة، لكن هذا الانطباع يجب ألا يكون حكما قطعيا بالنسبة لك، فداخل شخصية الجدى عواصف وأفعال قد تندهش حينما تجدها ولا تصدق أن هذا الشخص هو من فعلها.

اليوم السابع

أبراج ينطبق عليها مثل "افتكرناه موسى طلع فرعون".. الميزان فى المرتبة الأولى


مصدر الخبر http://ift.tt/2woT8S0

0 التعليقات:

إرسال تعليق