Translate this site

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

بالصور.. شاب يرسم المشاهير بـ"ملح الطعام".. أبرزهم أحمد حلمى والشعراوى

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


بالصور.. شاب يرسم المشاهير بـ"ملح الطعام".. أبرزهم أحمد حلمى والشعراوى

"بالصبر والإصرار بدأت مشوارى فى فن الرسم بالملح، وبالتحدى سوف أكمل مشوارى، حبى للرسم من الصغر كان دائما يلاحقنى حتى بعد انتهاء المرحلة الدراسية، والالتحاق بالخدمة العسكرية حاليا، وقطعت شوطا فى الرسم بملح الطعام، وأتمنى أن أصبح رسما مشهورا فى المستقبل". 

 

هكذا تحدث هانى جنيدى 21 سنة، من أبناء حى السرحانة بمركز ههيا فى محافظة الشرقية؛ عن شغفه للرسم بملح الطعام، قائلاً لـ"عيون الحدث": "عشقت فن الرسم فى مرحلة الطفولة، وكنت بكره المذاكرة كثيرا وأقضى أغلب وقتى فى الرسم وخاصة المناظر الطبيعية، واستمريت فى الرسم خلال جميع المراحل الدراسية، حتى حصلت على دبلوم صنايع، واكتفيت به، أعيش مع والدتى بعد وفاة والدى منذ 10 سنوات، ومنذ سنة ونصف تقريبا بدأت تنمية هوايتى المفضلة وتجولت فى النت، وشاهدت بالصدفة رسام كرواتى يرسم بملح الطعام".

 

وأضاف "هانى": "شدنى الشغف لكى أقلده وأرسم بملح الطعام، فى البداية كان الأمر معقدا وصعبًا للغاية، ولكنى تحديت كل الصعاب، وبالفعل رسمت شخصية عادية، ولكنها كانت غير دقيقة، ولم أقلد الرسام الكرواتى إلا فى رسمة واحدة فقط".

 

وقال "هانى": "بدأت أتطور من نفسى ورسمت الكعبة المشرفة، والقدس، ثم رسمت مناظر طبيعية، والشيخ الشعراوى، وعدد من الفنانين، بدأت بالمطربة أم كلثوم، ثم الممثل أحمد حلمى، والذى استغرقت صورته 7 ساعات، وكان أكثر وقت استغرقته فى رسم فنان، ورسمت ما يقرب من 60 من الرسومات المتعددة".

 

وأوضح الرسام: "تأثرت كثيرا بحادث تصادم قطارى الإسكندرية، ووفاة وإصابة عدد كبير من المصريين، فلم أشعر بنفسى إلا وأنا أرسم الحادث، واستغرقت ما يقرب من 4 ساعات فى رسمها".

 

وتابع "هانى": "أول مجهود لى كان رسمى لفنان غير مشهور، ولكنها سُرِقَت من على صفحتى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ونُشِرَت على إحدى الصفحات، وحازت على ما يقرب من نصف مليون إعجاب من رواد الموقع، ولكن تسببت صورة أحمد حلمى فى شهرتى.. أشترى ملح الطعام على نفقتى الخاصة، وذلك حبا فى هوايتى المفضلة، وهو شىء مكلف لكنى أتمنى أن أصبح مشهورًا فى المستقبل، وأمتلك مرسمًا خاصًا".

 

 

 

اليوم السابع

بالصور.. شاب يرسم المشاهير بـ"ملح الطعام".. أبرزهم أحمد حلمى والشعراوى


مصدر الخبر http://ift.tt/2vYE6CT

0 التعليقات:

إرسال تعليق