Translate this site

الاثنين، 2 يوليو 2018

طريقه ازالة ورق الحائط

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


طريقه ازالة ورق الحائط

68aa5c72ce.jpg

تعرفى معنا على طريقة ازالة ورق الحائط بسهولة .

ورق الحائط واحد من أشهر وأهم الأدوات التي تستخدم لإضافة لمسات جمال بديكورات المنزل، بل وتعد واحدة من أهم إتجاهات الموضة في عالم الديكور والتصميم الداخلي، وإستخدام ورق الحائط يعطي نتائج مبهرة، تضيف الكثير لجمال المنزل خاصة مع سهولة تنفيذه مقارنة بباقي مواد الديكور على الحوائط.

ولكن يبقى أمراً واحداً قد يجعل إختيار ورق الحائط في الديكور الداخلى غير محبباً، هذا الأمر هو صعوبة إزالة ورق الحائط عندما ترغبين في تجديد ديكورات منزلك، أو عندما يكون قد أصاب ورق الحائط الكثير من البهتان او التلف سواء لعامل الزمن أو الأطفال في المنزل، وهو ما أردت أن أعطيكي حلا سحرياً له هنا، وهو طريقة رائعة لإزالة ورق الحائط دون إضرار بسطح الحائط وبسهولة سوف تشعرين بها عند تجربتها.

6fbcfac80a.jpg

طريقه ازالة ورق الحائط بخطوات سهلة

خطوات ازالة ورق الحائط  :

أول الأمور هو أن تقومي بتجهيز الأدوات المطلوبة لهذه المهمة، وهذه الأدوات هي:

- أحد المذيبات الكيميائية  ويمكنك الحصول عليه من عند أحد محال بيع المنظفات.

- سكين معجون + قاطع (Cutter) أو سكين عادي + قطعة من الاسفنج ويمكن الحصول عليهم من أحد محال بيع مواد الدهانات.

- علبة سبراي للرش فارغة  + سلم، وإن لم تكن هذه الادوات موجودة عندك فسوف تجدينها متوفرة في العديد من المحال القريبة منك.

وبعد ان تقومي بإحضار وتجهيز هذه الأدوات،  يبقى لك أن تحددي يوماً معيناً للبدء في العمل وإزالة ورق الحائط من على جدران منزلك، وسوف نبدأ بالعمل في خطوات، إجعلي ترتيبها كالآتي حتي تحصلي على نتائج جيدة ودون ضرر:

3fb19eb098.jpg

جهزى الأدوات المطلوبة وقومى بـــ ازالة ورق الحائط بسهلة

1 – قومي بإفراغ الحائط من أي شيئ موجود عليه، سواء أكان قطع اثاث أو لوحات أو أي شئ آخر.

2 – قومي بفصل التيار الكهربائي عن الغرفة بالكامل، وبعدها قومي بفك كافة مفاتيح الكهرباء ومخارج التيار الكهربائي الموجودة على الحائط.

3– إبدأي بعمل ثقوب أو فتحات صغيرة بالقاطع أو السكين في ورق الحائط ،  وإجعلي المسافات متقاربة ( حوالي 50 سم ) بين كل قطع ( ثقب ) وآخر، بصورة تسمح بمرور المذيب الكيميائي من خلفها.

4 – قومي بوضع المذيب في علبة الرش أو الإسبراي، وإن لم تشتري مذيبا، فقومي بعمل محلول من الماء الساخن ومسحوق التنعيم الذي تستخدمينه في الغسيل بنسبة واحد الى واحد، وضعيه في الرشاش.

5 – قومي برش المذيب أو المسحوق في الثقوب التي قمتي بعملها سابقا، مع مراعاة أن تفعلي هذا في مسطح يسهل عليكي الإنتهاء منه قبل أن يجف، وليكن كل 2 متر مسطح.

6 – اتركي الامر لمدة ربع ساعة، حتى يتشبع ورق الحائط بالمذيب، ثم قومي بإزالة الجزء السفلي من ورق الحائط في الاتجاة لأعلى، وإستخدمي سكين المعجون في كشط ما يتبقي من ورق على الحائط، حتى تنتهي من المسطح الذي قمتي برشه، ومن بعدها كرري الأمر حتى تزيلي كل الورق الموجود على الحائط.

7 – قومي بوضع كمية من المحلول ( ماء ساخن + مسحوق تنعيم الملابس ) أو المذيب الكيميائي في طبق من البلاستيك أو إناء مناسب، وبعدها قومي بتنظيف الحائط بقطعة الإسفنج المبللة بالمحلول حتى تنتهي من كل الآثار المتبقية من الورق على الحائط.

بعد الانتهاء من هذه العملية، سوف تشعري براحة وفرحة عارمة لأنك قمت بالخطوة الأهم في تجديد ديكورات منزلك، بتخلصك من ورق الحائط القديم.

شاركينا .. ما هى اكثر قطعة فى منزلك يزعجك تنظيفها؟

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

طريقه ازالة ورق الحائط


مصدر الخبر http://bit.ly/2KFfJnm

0 التعليقات:

إرسال تعليق