Translate this site

الأحد، 1 يوليو 2018

بروتينات العضلات الهامة لنموها

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


بروتينات العضلات الهامة لنموها

بروتينات العضلات الهامة لنموها

بروتينات العضلات الهامة لنموها حلم كل رياضي ، مبدئيا لابد من إلقاء النظر على بعض النصائح الهامة التي تهم كل من يرغب في بناء جسد صحي ومتناسق فليس كل ما هو مناسب من أطعمة عند البعض يصلح للبعض الآخر ولكن يجب دراسة متطلبات الجسم من حيث نقص أو زيادة البروتينات الهامة لنمو العضلات وبعد التأكد من البروتينات الناقصة والكميات المطلوبة يأتي دور اختيار الأطعمة التي تحتوي على هذه البروتينات.

بروتينات العضلات التى تهم الرياضيين

بذرةعبادالشمس

 تحتوي بذور عباد الشمس على كميات كبيرة من بروتينات العضلات وقد ثبت أن تناول كميات جيدة منها مع الوجبات العادية يغذي الجسم بقدر لا باس به من البروتينات.

الماكريل

الماكريل هو نوع من الأسماك المعروفة جيدا لدى المتخصصين في الأسماك وهو يعيش عادة في المحيط الأطلسي ونحن لا يعنينا في هذا المجال هذه السمكة في الأساس ولكن المهم هو جلد هذه السمكة والتي تحتوي على قدر كبير جدا من البروتينات الهامة لنمو العضلات، كذلك يحتوي جلد الماكريل على كمية من الأحماض الدهنية التي تساعد أيضا في نمو العضلات

فاكهة الأناناس

وهي فاكهة معروفة عندنا جميعا ولكن ما قد يغيب عن الكثيرين أن هذه الفاكهة إذا تم تناولها بعد التمرينات الرياضية فإنها تنتج قدر كبير من البروتينات الهامة لنمو العضلات والتي تعزز نمو العضلات بشكل كبير بالإضافة إلى توفير قدر لا باس به من المواد الحيوية.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون من الزيوت المفيدة للجهاز الهضمي والجسد بشكل عام ولكن التجارب والأبحاث أثبتت أن زيت الزيتون يحتوي على قدر كبير من المواد الغذائية التي توفر بعض البروتينات الهامة لنمو العضلات وتكمن فائدة زيت الزيتون بما يحتويه من بروتينات في مساعدة العضلات في النمو بشكل متناسق وهو طلب مهم جدا حتى لا تكون العضلات مشوهة.

نبات البروكلي

منالنباتاتغيرالمشهورةفيالمطبخالعربيغيرانهانتشرمؤخرا بعد العديد  من الأبحاث التي اثبتت أنه من المأكولات الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ وفيتامين ب وكذلك البروتيناتالهامةلنموالعضلات وغيرهم من المعادن والمواد الغذائية التي تساعد في نمو العضلات.

البيض

يعتبر البيض من أهم المصادر التي تقدم للجسم عدد كبير جدا من البروتيناتالهامة لنموالعضلات وبكميات كبيرة وكذلك يحتوي البيض على العديد من الأحماض الدهنية والفيتامينات ومن الثوابت الهامة أن تناول بيضتين يوميا يزيد بشكل كبير من عملية بناء العضلات.

الشاي الأخضر

غني عن التعريف عن فوائده في تنظيم العديد من العمليات الحيوية بالجسم ويضاف إلى فوائدة المعروفة أنه يعمل كذلك على تنظيم عملية نمو العضلات لما يحتويه من البروتيناتالهامة لنموالعضلات لكل من يرغب في جسد صحي وقوي.

الفول

على الرغم من سعره الرخيص على مستوى العالم إلا أن حبة الفول التي قد يستهين العديد بها تحتوي على مواد غذائية وفيتامينات قد لا يتخيلها أحد وهو ما يجعله في أوائل المواد الغذائية التي يبحث عنها من يبحث عن البروتينات الهامة لنمو العضلات.

كوكتيل الموز بالحليب

من المعروف أن الموز غني بالمواد الهامة التي تعمل على علاج الشد العضلي ونفس هذه المواد بالإضافة إلى الحليب تسهم في زيادة معدلات التمثيل الغذائي وزيادة الطاقة التي ينتجها الجسم إنه يسهم بشكل كبير في نمو العضلات.

المكسرات

تعتبر المكسرات من المصانع الهامة التي تنتج الألياف والدهون الضرورية والبروتينات الهامة لنمو العضلات كما أنها تحتوي على كم كبير من الطاقة المختزنة التي يستفيد منها من يتناول كميات بسيطة منها يوميا ولكن يفضل لذلك أن تتناول المكسرات التي لا تحتوي على الأملاح أو الإضافات الخارجية، ومن أهم هذه الأنواع الجوز واللوز والفستق.

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

بروتينات العضلات الهامة لنموها


مصدر الخبر http://bit.ly/2tKJkCs

0 التعليقات:

إرسال تعليق