Translate this site

الثلاثاء، 3 يوليو 2018

كيف تقضي شهر عسل بعيد عن المشاكل

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


كيف تقضي شهر عسل بعيد عن المشاكل

كيف تقضي شهر عسل بعيد عن المشاكل

شهر العسل هو الفترة التي تفصل بين الخطوبة ورومانسيتها والحياة الزوجية واعبائها، ويشهد الايام الاولي التي تجمعك بزوجك في منزل واحد، حتي انك قد تهتمين بشهر العسل وايامه اكثر من الفرح نفسه، فتحاولين بقدر الامكان الاستمتاع بتلك الايام واستغلالها في الخروج والتنزه وقبل ذلك في التقرب الي زوجك، فاذا كان يشغل بالك سؤال كيف تقضي شهر العسل وكيف تجعلي تلك الايام من الذكريات السعيدة التي لا تنسي اتبعي تلك النصائح.

 كيف تقضي شهر العسل برومانسية

من الممكن ان تتصرفي بعض التصرفات او ان تفتحي بعض الموضوعات التي قد تعكر صفو تلك الايام وتفسدها لذلك ننصحك بأن تؤجلي الحديث في تلك الموضوعات وعدم القيام بتلك التصرفات طوال فترة شهر العسل.

  • لا تكرري اي مواقف محرجة او سلبية حدثت في الزفاف، ولا تثيري موضوع تكاليف الزفاف وهل كانت في محلها ام لا، فلا داعي للكلام في تلك الموضوعات التي قد تحدث نوع من ضغط الاعصاب او الضيق بل يمكنك تأجيل الحديث في هذا الموضوع.
  • لا تبدأي في وضع ظوابط التعامل مع اهل زوجك في فترة شهر العسل، ولا تخبريه بأي خطط او استراتيجيات كنتي قد وضعتيها للتعامل معهم بل اتركي تلك الامور للأسابيع المقبلة فلها وقتها، ونفس الحديث بالنسبة لعلاقته بأصدقائه فلا تحاولي ان تفتحي موااضيع تخص خروجه معهم او علاقته بهم في فترة شهر العسل ولكن انتظري قليلا فأعباء الحياة ستغير الكثير من الامور.
  • لا تبدي الكثير من الملاحظات ولا تحاولي فرض شخصيتك في كل الامور بل حاولي ان تشرحي وجهت نظرك بالمناقشة ولا تنسين ان زوجك مهما كانت علاقتكما قبل الزواج هو شخص مختلف عنك له وجهة نظره المختلفة وله حساباته الشخصية المختلفة واي محاولة لفرض الرأي قد تعطيه انطباع انك ستبدأين بالسيطرة عليه وعلي قرارات الاسرة مما سيخلق الكثير من المشاحنات بينكما.
  • لا تسألي زوجك عن علاقاته السابقة، ولا تقارني نفسك بأخري كان يعرفها قبلك مثلا بسؤاله اذا كان يحبك مثلما كان يحبها، او هل اذا كان سيعاملها بنفس الطريقة التي يعاملك بها ام لا، كل تلك الاسئلة ستخلق لك مشاكل انتي في غني عنها والافضل من ذلك ان تعامليه بطريقة تجعله ينسي كل علاقاته السابقة ولا يري امام عينيه اي امرأة غيرك.
  • انسي تماما وجود التلفيزيون في المنزل في تلك الفترة، فلا فتفحيه وحاولي ان تقضي معظم الوقت في الحديث الي زوجك او اخرجي معه فمن المهم جدا ان تتقربا الي بعضكما خلال تلك الفترة، وتذكري انك كلما عرفتي شخصية زوجك اكثر وكلما تقربتما الي بعضكما اكثر كلما اصبح التفاهم بينكم اعمق، فلا تفوتي اي فرصه تستطيعين بها التقرب اليه والتعرف علي شخصيته.
  • لا تهاتفي اصدقائك لفترات طويلة ويستحسن الا تقومي بذلك يوميا فذلك سيعطي لزوجك انطباع بعدم احترامك لخصوصية حياتكما الزوجية، فحتي اذا لم تكوني تتحدثي معهم في شئونك الخاصة وشئون منزلك فلن يغير هذا من الامر شيء مجرد احساس زوجك انك تتحدثين في الهاتف يوميا او لفترات طويلة سيعطيه هذا الانطباع وسيكون من الصعب عليكي تغيره.
  • لا تقارني تصرفات زوجك بتصرفات ازواج صديقاتك او ازواج اخواتك فذلك سيشعره بأنك تريدين ان تجعلي منه نسخ من الاخرين وانك لا ترضين عن شخصيته بل تريدين تغيره لصورة اخري في مخيلتك، والاسوأ من ذلك انه قد يتصرف بعكس ما تقولينه ليثبت لنفسه ولكي ان له شخصية مستقلة ومختلفة عن الاخرين.
  • وفي النهاية ليس المطلوب منك ان تكوني كاملة الاوصاف او مثالية في تصرفاتك فكلنا بشر وكلنا يخطيء ولكن فقط حاولي ان تؤجلي الموضوعات التي تحتاج الي المناقشة او الموضوعات الشائكة لوقت اخر، فهذا الوقت لكي انتي وزوجك فقط.

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

كيف تقضي شهر عسل بعيد عن المشاكل


مصدر الخبر http://bit.ly/2KK4t6a

0 التعليقات:

إرسال تعليق