Translate this site

الثلاثاء، 3 يوليو 2018

كيف تعالجى مشاكل ضعف الذاكرة

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


كيف تعالجى مشاكل ضعف الذاكرة

كيف تعالجى مشاكل ضعف الذاكرة

هل تعانين من مشاكل ضعف الذاكرة الذي يجعلك فى بعض الاحيان تنسين بعض الاشخاص او بعض الاوقات والمواعيد الهامه ؟ وهل يتسبب لكى النسيان فى الاحراج من الاخرين ؟ بالطبع كلنا نواجه هذه المشاكل التى كثيرا ما تسبب لنا الاحراج مع الاخرين. كثرة ضغوط ومشكلات الحياه الغير منتهيه وكل ما نتعرض له من توتر وسرعة الاحداث وعدد ساعات العمل الطويله، ومسؤليات الاطفال تسبب لنا الكثير من فقدان ونسيان بعض المعلومات او الاشخاص او المواعيد، لهذا اقدم لكى اليوم يا عزيزتي بعض الاطعمة والمشروبات التى تنشط ذاكرتك وتزيد من قوة تركيزك بإستمرار

كيف تعالجى مشاكل ضعف الذاكرة

الاطعمه والمشروبات التى تنشط الذاكرة:

الماء : يأتى الماء على رأس القائمه فى المشروبات المنشطه للذاكرة، حيث ان المخ يحتاج من 70 الى 80% من وزن الخلايا العصبيه للماء، الذى يعمل على تغذية هذه الخلايا. لذلك ينصح بان نشرب كميه كافيه من الماء ولا ننتظر حتى الاحساس بالعطش.الموز: يحتل الموز المركز الثانى حيث انه يحتوى على فيتامين (B6) الذى يدخل فى تركيب خلايا المخ ويحتوى ايضا على عدد من الهرمونات مثل هرمون( الدوبامين) المسئول عن المزاج.

عين الجمل: من اكثر المواد الغذائيه التى تحتوى على الحمض الدهنى (اوميجا 3) هذا الحمض الذى يمد خلايا المخ بالنشاط والحيويه الازمه للتركيز فى الاعمال اليوميه .لذلك تناول ربع كوب من عين الجميل يمد المخ ب 2.3 جرام من الحمض الدهنى (اوميجا3 ) وهذه النسبه تمثل 90% من ما يحتاجه المخ يوميا.

زيت السمك: ايضا زيت السمك يحتوى على نسبه كبيره من الحمض الدهنى (اوميجا3 ) وهو موجود فى الصيدليات فى شكل كبسولات.

الباذنجان: يعد الباذنجان من اهم الاطعمه المتوفره التى تساعد فى علاج النسيان لانه يحتوى على مضادات الاكسده وخصوصا (النياسين) الذى يساعد خلايا المخ على الحفاظ الحمض الدهنى (اوميجا3 ).

التفاح : يحتوى التفاح على مواد مضاده للاكسده (كيروستين) وهى تحارب الزهايمر.

التوت : عرف التوت انه مقاوم لتقدم العمر بالنسبه للمخ حيث انه يحتوى على مضادات اكسده تعيد للكخ نشاطه وحيويته.

البصل الاحمر: عرف البصل الاحمر من قدماء المصريين على مدى فوائده الصحيه المتعدده حيث انهم لم يستغنوا عنه اطلاقا على موائدهم حيث انه يحتوى على نسبه كبيره من مضادات الاكسده التى تحارب كل امراض الذاكره الضعيفه.

اكليل الجبل: اثبتت الابحاث العلميه انه مجرد اشتمام رائحه اكليل الجبل فانه ينشط الذاكره وبالطبع تكون الفائده اكثر عندما تضيفيه الى مأكولاتك اللذيذه حيث انه يحتوى على حمض (الكاروسونيك) التى تحارب مرض الزهايمر.

الفلفل الاخضر: يحتوى ايضا الفلفل الاخضر على مضادات اكسده التى تحمى خلايا المخ المسئوله عن تنشيط الذاكره.

البروكلى: البروكلى غنى بفيتامين (c) وحمض الفوليك حيث انه ثبتت فوائده الكبيره فى تقوية الذاكره .

هناك ايضا بعض الاطعمه والفواكه الاخرى التى تساعد فى تنشيط الذاكره مثل الكرز والعنب والذبيب والمكسرات والاسماك مثل اسماك التونه والماكريل وايضاً الطماطم والكركم والشوفان كل هذه الاطعمه تحتوى على الحمض الدهنى (اوميجا3) وتحتوى ايضا على مضادات الاكسده.

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

كيف تعالجى مشاكل ضعف الذاكرة


مصدر الخبر http://bit.ly/2IOMs4Z

0 التعليقات:

إرسال تعليق