Translate this site

السبت، 5 أغسطس 2017

"وصلنى" أبلكيشن بيشتغل من غير نت بيقولك مواصلاتك لأى مكان بالقاهرة والجيزة

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


"وصلنى" أبلكيشن بيشتغل من غير نت بيقولك مواصلاتك لأى مكان بالقاهرة والجيزة

جمعتهما صداقة طويلة لمدة 10 أعوام، وبرغم صغر سنهما إلا أنهما فكرا فى عمل شىء يفيد المجتمع المصرى بأكمله. بسام يوسف وجلال الدين عقبى شابان فى مقتبل العمر، يدرس الأول فى كلية التجارة الشعبة الإنجليزية، أما الثانى فيدرس فى كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

اعتاد بسام وجلال على ممارسة أغلب الأشياء سوياً، فعملا فى مهن كثيرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، فتارة يعملان  كمصورين، وتارة أخرى مصممى مواقع إليكترونية، وفى النهاية فكرا فى خوض تجربة جديدة فقررا عمل تطبيق على أجهزة الموبايل يستخدمه كل الشباب فى تحديد المواصلات اللازمة للوصول لأى مكان فى القاهرة أو الجيزة.

بسام وجلال
بسام وجلال

"وصلنى" تطبيق لا يحتاج لوجود الإنترنت وإنما كل ما يتطلبه منك الأمر هو أن تدخل المكان الذى تريد الذهاب إليه والتطبيق سيمدك بالمواصلات المتاحة بأكثر من طريقة وتكلفة الرحلة وكم من الوقت سيستغرق الطريق.

يتحدث "بسام" لليوم السابع عن التطبيق قائلاً: "أنا وجلال جمعتنا صداقة طويلة وعملنا حاجات كتير مع بعض، بس التطبيق دا أكتر حاجة حسينا إنها هتفيد الناس وخاصة الشباب فى سننا"، وأضاف أنهما بدءا العمل على تصميم التطبيق منذ 5 أشهر، وكان هدفهم هو كيفية معرفة الأشخاص للمواصلات بطريقة سهلة، وعدم تعريض أنفسهم لآراء الناس التى تكون فى أغلب الأوقات خاطئة.

أبلكيشن وصلنى
أبلكيشن وصلنى

تم طرح التطبيق للهواتف الذكية منذ أيام قليلة، إلا أنه لاقى إعجاب آلاف الشباب، فمنذ طرحه تم تحميله على الهواتف المحمولة 10 آلاف مرة، وهو ما أسعد بسام وجلال كثيراً، وجعلهما يشعران بأن رسالة عملهما وصلت بطريقة صحيحة للشباب، وحرصا على اختيار لغة عامية شبابية سهلة للتطبيق باعتباره يستهدف فئة الشباب، كما أن التنقل بداخله سهل وبسيط، وبتصميم قريب من لغة الشباب.

ابلكيشن وصلنى1
ابلكيشن وصلنى
ابلكيشن وصلنى
ابلكيشن وصلنى

 وعن الخطوات التى سبقت تصميم التطبيق ذهب بسام إلى جميع مواقف المواصلات الموجودة فى القاهرة والجيزة للتعرف على عدد سيارات الأجرة وأسعار الأجرة والمواصلات المتاحة لكل منطقة، خطوة جديدة لتعين الشباب والناس من مختلف الأعمار على تحديد المواصلات الصحيحة عند الذهاب لأى مكان، وبسبب التفاعل الكبير والإقبال الكثيف على تحميل التطبيق قال بسام لليوم السابع إنهما يفكران فى توسيع نطاق التطبيق ليغطى محافظة الإسكندرية فى وقت قريب ويستمر فى التوسع حتى يغطى محافظات مصر كلها.

اليوم السابع

"وصلنى" أبلكيشن بيشتغل من غير نت بيقولك مواصلاتك لأى مكان بالقاهرة والجيزة


مصدر الخبر http://bit.ly/2vAH3MI

0 التعليقات:

إرسال تعليق