Translate this site

السبت، 30 يوليو 2016

6 طُرق سريعة لإستعادة لمعان الأظافر بطريقة طبيعية

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade


6 طُرق سريعة لإستعادة لمعان الأظافر بطريقة طبيعية


44361


إن جمال المرأة يبدأ دائماً من أهتمامها بجمال أظافرها ويديها، فالإظافر تعتبر من عناوين جمالك الأساسية، فهي لا تقل أهمية عن أهتمامك بجمال مكياجك أو بشرتك، فالأظافر من أساسيات إطلالتك، وعلى الرغم من ذلك فأن الكثير من السيدات لا تدرك مدي خطورة أهمال العناية بالأظافر، ومن بينها أختيار طلاء أظافر غير جيد الصنع، أو مزيل الطلاء الغير مقو، مما يؤدي مع الوقت إلى فقدان الأظافر لمعانها وصحتها، فتبدو تالفة وشاحبة ومتقصفة، لذلك نقدم لكِ أهم 6 نصائح يجب عليكِ أن تطبيقها للعناية بلمعان وحماية أظافرك الدائم بطريقة طبيعية وأمنة.
1الحماية أثناء الأعمال المنزليّة
في البداية يجب عليكي ارتداء القفّازات المطّاطيّة التي تحمي الأظافر من التكسّر سواء أثناء الطهي، غسل الأواني وتنظيف الغرف، واحذري من التعرّض المباشر للمنظّفات التي تحتوي على تركيز كبير ومضرّ من المحتويات الكيميائيّة القاسية عليها.
2المكمّلات الغذائيّة
من الضروريّ الاستعانة بالمكمّلات الغذائيّة التي تعتني بصحّة أظافركِ خاصّة إذا ما كانت الواجبات اليوميّة التي على عاتقكِ تبعدكِ عن الاهتمام بشكل جيّد ومنتظم بغذائكِ. احصلي على مكمّلات غنيّة بالبيوتين والزنك لأنّهما أساسيّان لأظافر صحيّة ولامعة، أو استشيري طبيبكِ لتحديد ما هو الأنسب لأظافركِ وصحّة كامل الجسم.
3الأطعمة الصحيّة والغنيّة بالفيتامينات

تحتاج أظافركِ تماماً كالبشرة والشعر إلى الفيتامينات والأطعمة الصحيّة التي تغذّيها وتقوّيها. لذا تناولي دائماً الأطعمة الغنيّة بفيتامينات A،B وC، الكاليسيوم، الزنك والحديد والتي تتوفّر بكثرة في الخضراوات الورقيّة والحبوب الكاملة، البيض والأسماك، المكّسرات والكبد.
4تقليم الأظافر بعد الإستحمام مباشرة

فالأظافر في هذا الوقت تكون لينة إلى حد كبير، أما في الأوقات الأخرى فقد تتسببين لأظافرك بالعديد من الشقوق الصغيرة الغير ظاهرة، والتي قد ينتج عنها بعد أيام تكسر أظافرك.

5-وضع طبقة طلاء شفاف قبل وضع طلاء الأظافر الأساسي


تأكدي من وضع طبقة من الطلاء الشفاف قبل وضع الطلاء الأساسي، فالطلاء الشفاف سيبقي أظافرك بعيدة عن الصبغات القوية المتواجدة في الطلاء الملون، مما سيحافظ على لمعان وقوة أظافرك بشكل دائم.
6- حمام زيت كل أسبوع للأظافر

أما عن أهم سر من أسرار لمعان وقوة الأظافر فهو زيت الزيتون، كل ما عليك فعله هو نقع أظافرك في زيت الزيتون كحمام زيت لمدة عشر دقائق كل أسبوع وذلك كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم، فزيت الزيتون يعمل على تقوية الأظافر وإكسابها الحيوية واللمعان، كما يمكنك استبدال زيت الزيتون بالليمون أو اللّوز وجوز،وعند وضع حمام الزيت قومي بتدليك اليدين بحركات دائرية لتحفيز تدفق الدم إلى الأظافر.

مصدر الخبر http://ift.tt/2aRhpWz

0 التعليقات:

إرسال تعليق