Translate this site

الأحد، 17 أبريل 2016

10صفات تكشف شخصية الرجل الغير متزن نفسياً فتجنبيها!

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

10صفات تكشف شخصية الرجل الغير متزن نفسياً فتجنبيها!  


4417-1-or-1411088910

إن معرفة كيفية اكتشاف الرجل الغير متزن نفسياً هي في الواقع أكثر أهمية من العثور على الرجل المناسب، لأنه إن لم تكتشف المرأة تلك الصفات للرجل الغير متزن في الوقت المناسب فإنها سوف تعلق في نهاية المطاف في زواج غير مناسب من شأنه أن يدمرها عاطفياً ونفسياً.

الغرض من هذه المقالة هو مساعدتك علي التأكد من أن اختيارك لشريك حياتك هو اختيار سليم ومن شأنه الحفاظ على العلاقة الصحيحة للحياة قبل اتخاذ قرار الزواج منه.

وفيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى أن شريكك الجديد قد يكون غير متزن نفسياً:

1- يدفعك إلى دخول العلاقة سريعاً

إذا علمت أن شريكك الجديد كان في علاقة سابقة، وحاول الدفع والإسراع في تطوير العلاقة بينكما إلى درجة أعلى كالحب، فعليك الحذر؛ فالأشخاص غير المتزنين نفسياً لا يستطيعون البقاء طويلاً دون ارتباط عاطفي، فيقفزون من علاقة إلى أخرى خلال أسابيع أو حتى أيام.
2- حساس للغاية تجاه النقد

لا أحد يحب أن يوجه له نقد، لكن في حالة كنا محلاً للنقد البناء، فإننا نتقبله ونضعه في الاعتبار، لكن هناك أشخاص لا يتحملون توجيه النقد إليهم بأي حال من الأحوال حتى لو على سبيل الدعابة، مثل انتقاد مظهرهم الخارجي أو جانب من شخصياتهم حتى ولو كان بسيطاً.
3- بين الاكتئاب الشديد والسعادة الغامرة

تعتبر هذه من العلامات المبكرة على عدم اتزان شريكك، فمرة تجده في سعادة غامرة، لكن لا يمر وقت طويل حتى تجده مصاباً بالاكتئاب الشديد، ما يرجح إصابته بـ “الاضطراب الوجداني ثنائي القطب”، والذي إحدى نتائجه تقلب المزاج بشكل حاد جداً.
4- يظهر لك فجأة

من أكثر العلامات المبكرة التي تدل على أن شريكك الجديد غير متزن نفسياً بل وسيتعقبك سواءاً كنت في العمل أو السكن، دون أن يستأذنك أنه يود مقابلتك، إذا حدث مرة، فلا مشكلة، أما إذا تكرر الأمر فعليك أن تشك.
5- ردود فعل مبالغة
قد يتضايق البعض منا إذا تم تجاهل مكالماته أو رسائله، لكن عندها تكون ردود أفعالنا محسوبة بشكل كبير ومتزنة بحسب الأسباب، لكن هناك أشخاصاً قد يتسبب فعل كهذا في إثارة حزنهم وغضبهم بشكل مبالغ فيه، لذا إذا حدث موقف غير مهم ووجدت رد فعل مبالغاً من شريكك فعليك الحذر.
6- علاقات قصيرة المدى

غالباً لا يميل الرجال والنساء غير المتزنين نفسياً وغير المستقرين عاطفياً إلى علاقات طويلة المدى مع الآخرين، فإذا كان هذا الشخص لديه بعض المعارف، فإن التواصل معهم يكون بشكل غير منظم وعرضي، كما تكون العلاقات في عمقها سطحية بشكل عام.
7- مشاعر جارفة خلال أيام

هناك فرق بين الإعجاب والحب الحقيقي، الكثير من النساء والرجال يعجبون ببعضهم في أول العلاقة، ويأتي الحب مع الوقت، لذا إذا قابلت شخصاً يوماً ما وأظهر خلال يومين أو ثلاثة أنه مستعد للتضحية بنفسه من أجل حبه لك، فعليك الحذر، فهذا الشخص غير متزن عاطفياً ونفسياً.
8- شديد الغيرة

إذا كان الشخص الذي ارتبطت به حديثاً، أظهر لك نوعاً من الغيرة الشديدة أو شدة التملك بعد وقت قصير من بداية العلاقة بينكما، فعليك الحذر.

9- اضطراب المزاج المخيف:

إنها ليست علامة على الرجل الغير متزن نفسياً في حد ذاتها، ولكن عادة ما يكون لدي الفاشل مزاج مضطرب. إذ ببساطة يستاء وينفعل لأتفه الأسباب. فقد يصرخ في وجه النادل ، وقد يحطم ويلقي الأشياء أثناء انفعاله. إذا لاحظت عليه تلك التصرفات فاعلمي أنه سيتم قريبا تشغيل هذا المزاج في الإتجاه الخاص بك و سوف ينتهي بضربك  يوما ما ، وإذا رجل امتد بيده عليك ولو مرة واحدة ، بغض النظر عن الأسباب أو عن إبدائه الندم علي فعلته فإنه من المؤكد أنه سوف يكرر ذلك مرة أخرى.

10- يفزع عند محاولتك لهجره:

إذا قمت بإخباره أنك تفكرين في هجره فإنه يفزع ويتصرف كالبائس، سوف يقول لك أنه يحبك كثيرا وأنه سوف يتغير من أجلك، سوف يعدك بأن يصبح شخص مختلف تماماً من الآن فصاعد، يفزع الفاشل من فكرة أن يتم هجره لكن ليس لديه مانع أن يقوم هو بهجرك.

التدوينة 10صفات تكشف شخصية الرجل الغير متزن نفسياً فتجنبيها! ظهرت أولاً على ايف ارابيا.


via ايف ارابيا » لايف ستايل http://ift.tt/1SnTvVF Shaimaa Rady

0 التعليقات:

إرسال تعليق