Translate this site

الأحد، 21 فبراير 2016

5 نصائح لبشرة مضيئة

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

ليس هناك ما هو أكثر شبابا من البشرة المتألقة بالنضارة. ونقدم لك هنا 5 نصائح ليتوهج جلدك بالصحة من الداخل والخارج.
1- الخطوة الأولى والأهم هي عملية التقشير. فهي تجعل الجلد ناعما إلى درجة أنه يعكس ضوء أكثر، وتبدو بشرتك وردية متألقة. إذ عندما تكونين في سنوات العشرينات تتجدد خلايا الجلد كل 28 يوما. وعندما تصلين إلى العمر ما بين الثلاثينات والأربعينات تتباطأ سرعة تجدد الخلايا إلى كل 40 يوما. فتتراكم الخلايا الميتة حاجبة الضوء مما يجعل مظهر البشرة باهتا مطفأ. وإذا قمت بعملية إزالة هذه الخلايا الميتة في الليل، فإنك ستكونين بذلك قد قمت أيضا بتنظيف الجلد من الأوساخ التي تراكمت عليه خلال النهار.

 

2- أحصلي على الإستفادة القصوى من مستحضراتك للعناية بالجلد
بعد التقشير يصبح جلدك ناعما ومستعدا لتقبل اي علاج. إستخدمي المستحضرات التي تجعله مضيئا وتزيد من شد الجلد وترطيبه. فهو يحتوي بشكل طبيعي على أنزيمات تساعد على تنظيفه من الخلايا الميتة، ولكن فعاليتها تقل عندما يصاب بالجفاف. إستعملي دائما الكريمات المرطبة التي تحتوي على السيراميد لأنها بالإضافة للترطيب تقوم بعمل حاجز على سطح الجلد يمنع تسرب الرطوبة الطبيعية به. ولأن الجلد يعكس الضوء أكثر كلما كان مشدودا، إختاري كريما للمساء يحتوي على الرتينويدز وهو مادة تحفز إنتاج الكولاجين. ولا تنسي تناول فيتامين C وإستعمال المستحضرات التي تحتوي عليه، لأنه مضاد للأكسدة مما ينير الجلد ويقلل من البقع الداكنة بسبب أشعة الشمس الضارة.

 

3- إستخدمي الهايلايتر لإضفاء إشراقة صناعية على جلدك
إستعملي هايلايتر من اللون الذهبي الفاتح لأنه يبدو جيدا على كل درجات البشرة ولكن لا تكثري منه. وإذا كان جلدك عاديا أو جافا ضعي أولا الكريم ثم ضعي الهايلايتر بالتربيت بأصابعك على الخدود وفوق عظام الحاجبين ومنتصف الذقن وطرف الأنف.
ولو كانت بشرتك دهنية ضعي بودرة بفرشاة بعد التخلص أولا من الكميات الزائدة، على نفس الأماكن التي وضعتي عليها الهايلايتر.

 

4- إجعلي جسمك أيضا يتوهج بالإشراق
إستعملي الزيوت النباتية بدلا من لوسيون الجسم. فهي تحتوي على نفس الدهون الموجودة بشكل طبيعي في الطبقة الخارجية في جلدك والتي تعمل كعازل لمنع تسرب الرطوبة منه. وأكثرها فائدة هو زيت جوز الهند لأنه غني بالأحماض الدهنية ويتم تشربه بسرعة تاركا وراءه إشراقة نضرة على الجلد بدلا من اللمعان، فيبدو وكأنه مضيئا وليس مدهونا باللوسيون. ومن المهم توجيه العناية لتوهج وإشراق جلد الجسم لأنه لو كان وجهك مضيئا متألقا وجسمك جلده باهتا فإن تألق وجهك لن يكون مظهره طبيعيا. والأفضل أن تستخدمي المرطب الذي به لمسة لون على عظام الصدر والكتفين وقصبة الساق بدلا من الهايلايتر الذي إستعملتيه على وجهك.

 

5- إختاري أنواع طعامك بذكاء
شرب القهوة بإنتظام يسبب جفاف الجلد. والسكريات تحطم الكولاجين وتفقد الجلد مطاطيته على مدى الزمان، مما يسبب بهتان البشرة. وإذا كنت ممن يشربون القهوة كثيرا فإحرصي على شرب كميات كبيرة من الماء وتناول المزيد من الخضروات الملونة فهي تساعد على توازن مستويات ال pH في الجسم، مما يمنحه توهجا وتألقا.
ولا تنسي النوم لفترة أثناء النهار لأن خلايا الجلد تتجدد خلاله.
هل وجدت هذه النصائح مفيدة؟ شاركينا برأيك وخبرتك.

via أنا زهرة » العناية بالبشرة http://ift.tt/1Q1x5mF معالي الغمري

0 التعليقات:

إرسال تعليق