Translate this site

السبت، 3 أكتوبر 2015

المرأة تقتحم عالم الأسواق العقارية

الموضوع بقلم: Dr

المرأة تقتحم عالم الأسواق العقارية



أصبحت المرأة جزء أساسي من أي مجتمع، وقد اعترفت المجتمعات العربية بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع، خاصة بعد أن حققت الكثير من الإنجازات ووصلت إلى مناصب كبيرة في الفترة الأخيرة، فقد أصبحت المرأة وزيرة ونائبة بالبرلمان ومديرة بالشركات وعالمة ومخترعة، فلا يوجد وظيفة يصعب على المرأة القيام بمهامها، الأمر الذي جعل الجميع يقر ويؤكد على أهمية تواجدها، فالمرأة الآن أصبحت المجتمع كله.

فوجئ الكثير بالمهارات والقدرات الكبيرة التي تمتلكها المرأة، حيث أثبتت المرأة أنها قادرة على فعل ما لا يستطيع الرجل فعله، وأصبحت مثلها مثل الرجل في العمل، وفي السنوات الأخيرة قررت بعض السيدات دخول عالم التسويق والاستثمار، وبدءوا يؤسسوا شركات مختلفة تعمل في جميع المجالات، وفي وقت قياسي أصبحت تلك الشركات من أهم الشركات في المنطقة العربية.


اقتحام السيدات للأسواق العقارية
من أهم المجالات التي اقتحمتها المرأة مؤخرا وأثبتت نجاح كبير فيها مجال التسويق والاستثمار العقاري، حيث قررت بعض السيدات السعوديات تأسيس مشروع نسائي متخصص في التسويق العقاري، ويضم المشروع عدد من الموظفات السعوديات، بدأ المشروع منذ أكثر من 10 سنوات، وحقق نجاح كبير وتمكنت المرأة السعودية من لفت انتباه الجميع لها، بعد أن أصبحت منافس قوي في الأسواق العقارية.

المرأة لديها خبرة كبيرة في مجال الأسواق العقارية، فهي تعلم تماما ما يحتاجه كل منزل من أثاث وسجاد وستائر وأجهزة وغيرها، الأمر الذي ساعدها بشكل كبير على تجهيز العقارات بشكل مختلف وجذاب، فالمرأة لديها حس قوي وذوق رفيع وذكاء كبير يمكنها من معرفة ما يريده المستهلك.

وفي وقت قصير حققت المرأة نجاح كبير في هذا المجال، وأصبحت من أهم المنافسين في المنطقة، حيث إن 20% من الأموال الموظفة في صناديق الاستثمار تعود للنساء، الأمر الذي جعل جميع الشركات تحاول التعاون معهم، والاستفادة من النجاح الكبير الذي حققوه، وبالتالي بدأت المرأة تتجه إلى باقي المجالات.
دخول المرأة عالم التسويق العقاري له الكثير من الإيجابيات، حيث إنه سيساعد على ازدهار ونمو الحالة الاقتصادية بشكل عام والسوق العقاري بشكل خاص، فسيدات الأعمال يمتلكن الكثير من الأموال المجمدة بالبنوك، ودخولهم عالم التسويق العقاري سيؤدي إلى استثمار تلك الأموال المجمدة، وزيادة المشروعات الاستثمارية التي ستعود بالفائدة على الشعوب العربية، كما أن دخول المرأة مجال التسويق العقاري سيساعدها على اقتحام المزيد من المجالات دون خوف أو تردد.

بدأت المرأة تنظيم معارض عقارية خاصة بالمرأة، فمن المعروف أن المنزل هو مملكة كل سيدة، وبالتالي فالسيدات يبحثن دائما عن كل ما هو جديد وجذاب، وتلك المعارض توفر لكل امرأة فرصة الحصول على منزل جديد في مكان جذاب وبالسعر الذي تريده، هذا النوع من المعرض عزز فرصة تواجد المرأة في عالم التسويق العقاري.

بعد اقتحام المرأة لعالم التسويق العقاري وحققت فيه نجاح كبير، بدأت بعض الجهات تحاول تحديد النجاح الذي وصلت إليه المرأة في هذا المجال، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن المرأة سيطرت على نسبة كبيرة من الأسواق العقارية السعودية، كما أن السيدات القطريات بدأن في اقتحام هذا المجال.

 
هذا النجاح الملفت الذي حققته المرأة في التسويق العقاري، دفع بعض رجال الأعمال العرب إلى التعاون معهم لتحقيق أرباح أفضل ولتشجيعهم على الاستمرار في هذا المجال دون خوف أو تردد، وكان السيد فهد الرجعان المدير الإداري لشركة"عقارات الكويتية" من أهم رجال الأعمال الذين تعاونوا من السيدات في هذا المجال.

يمكن للمرأة أن تحقق المزيد من الإنجازات والنجاحات الكبيرة، كما يمكنها أن تتفوق على الرجل في الكثير من المجالات، إذا كانت تمتلك إرادة قوية وثقة كبيرة بنفسها، لذا يجب تقديم كافة التسهيلات للمرأة حتى يمكنها العمل دون تردد أو قلق



0 التعليقات:

إرسال تعليق