Translate this site

الاثنين، 19 أكتوبر 2015

قبل قرار "عايزة اشتغل".. 5 أفلام ملهمة لازم تشوفيها هتجهزك للمعركة

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

بعيدًا عن القوالب النمطية التى دائمًا ما توضع فيها المرأة فى العمل فى الأعمال السينمائية، بين الموظفة الكسولة والسكرتيرة اللعوب، اهتمت بعض الأفلام بتقديم قيمة حقيقية وأفلام تعبر عن المعركة الحقيقية للنساء فى عالم العمل. لم تكتف هذه الأفلام بتقديم صورة عما يمكن أن تعانيه أو تعيشه المرأة فى العمل، لكنها قدمت أيضًا نماذج مفيدة يمكن أن تستفيد منها كل امرأة، وبين القصص الحقيقية والأخرى القريبة من الفانتازيا جاءت هذه الأعمال الفنية الخمس التى نوصيكِ بمشاهدتها قبل دخول سوق العمل.

Nine to Five (1980)

اليوم السابع -10 -2015على الرغم من أن الفيلم يرجع للعام 1980 إلا أنه كان ثوريًا للغاية ومن أوائل الأفلام التى لمست قضايا مهمة للمرأة العاملة بين التحرش الجنسى والتمييز على أساس الجنس فى العمل والصعوبات التى تواجهها الأمهات العاملات، وكل هذا فى إطار كوميدى ممتع.

Legally Blonde (2001)

اليوم السابع -10 -2015فى إطار كوميدى أيضًا يعلمك الفيلم كيف يمكن أن تقتحمي سوق العمل بكامل أنوثتك وتثبتى جدارتك وكفاءتك فيه دون أن تفقدى شخصيتك المميزة. يعلمك الفيلم أيضًا أن هذا لن يكون سهلاً لكن النتيجة تستحق المحاولة.

Erin Brockovich (2000)

اليوم السابع -10 -2015يعرض الفيلم قصة حقيقية ملهمة لبطلة بالاسم نفسه "إيرين بروكوفيتش" وهى أم عزباء لثلاثة أطفال تجد فرصة عمل بمعجزة فى شركة للغاز والكهرباء، وتواجه مأزقًا صعبًا بين ضميرها وبين الحفاظ على فرصة العمل هذه، حين تكتشف فسادًا كبيرًا فى الشركة يهدد حياة المئات وتقرر أن تضحى بوظيفتها وتقاضى الشركة.

Two Days, One Night (2014)

اليوم السابع -10 -2015يلقنك الفيلم درسًا فى فن التحدى والإصرار على الدفاع عن حقك فى مجال العمل، حتى لو خسرتِ المعركة كى لا تخسري احترامك لنفسك وثقتك بها، ويحكى عن محاولات البطلة فى الدفاع عن عملها بعد أن خير المدير زملاءها بين رفدها ومنحهم علاوة أو بقائها وبقاء المرتب كما هو، ويلقى على عاتقها مهمة إقناع زملائها بالتصويت لبقائها.

The Devil Wears Prada (2006)

اليوم السابع -10 -2015لا يعلمك هذا الفيلم فقط الكثير من الدروس حول كيفية الحفاظ على عملك وإثبات ذاتك به، وعن المعارك والحروب الخفية التى تدور فى عالم العمل ولكنه يعطيكِ لمحة عما تخسرينه حين تستغرقين فى العمل على حساب حياتك الشخصية وعما تفعله بك سنوات من التفرغ التام للعمل على حساب أى شىء آخر.
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1KjTBTN via rss-المرأة http://ift.tt/1KjTBTN

0 التعليقات:

إرسال تعليق